أمستردام: ارتفعت نسبة البطالة في هولندا، لتصل إلى نحو 6.6%، مضيفة عبئاً جديداً على الاقتصاد، الذي يعاني من تأثير الأزمة المالية في منطقة اليورو.

وحسب مكتب الإحصاء المركزي في هولندا، الذي صدر منه بيان اليوم، فإن خمسة آلاف هولنديًا جديدًا دخلوا في عداد العاطلين عن العمل في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ليصبح العدد الإجمالي 519 ألف عاطل عن العمل.

وبحسب المركز أيضاً، فإن الربع الثالث من العام الحالي، شهد ارتفاعاً في البطالة في البلاد، بمعدل 8 آلاف عاطل عن العمل في كل شهر من هذا الربع، لتصل نسبة البطالة إلى 6.6%.

وتسعى هولندا إلى التغلب على أزمتها الاقتصادية، حيث إن نسبة البطالة التي سجلت في البلاد في نهاية شهر أب/أغسطس الماضي، تعتبر الأولى من نوعها منذ عام 1996، لكونها تجاوزت نصف مليون عاطل عن العمل.

وأشار المركز، إلى أن غالبية العاطلين عن العمل هي من الشباب، حيث ازداد عدد العاطلين الذين تدفع إليهم رواتب (أقل من 25 عاماً) هذا العام، مقارنة بالعام الماضي نحو 50%.

وكانت مؤسسة الضمان الاجتماعي الهولندي، قد أعلنت مسبقًا، أن نسبة العاطلين عن العمل، الذين تدفع إليهم رواتب بطالة في هذا العام، ازدادت بنحو 21%، مقارنة بالعام الماضي، وتشمل نحو 304 ألف شخص.