رغم الأحداث الأخيرة التي يشهدها لبنان خصوصا بعد عملية تفجير الأشرفية التي إستهدفت رئيس فرع المخابرات في قوى الأمن الداخلي وما شهده الشارع اللبناني من أعمال شغب لا يزال المؤتمر المصرفي العربي في موعده.


بيروت: قال مصدر مسؤول باتحاد المصارف العربية في بيروت أنه لم يصدر أي قرار رسمي بإلغاء أو تأجيل موعد المؤتمر العربي السنوي الذي من المقرر عقده يومي 8 و 9من شهر نوفمبر في العاصمة اللبنانية .

وشدد المصدر على انعقاد المؤتمر في موعده رغم الأحداث الأخيرة التي يشهدها لبنان خصوصا بعد عملية تفجير الأشرفية التي استهدفت رئيس فرع المخابرات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن ,وما شهده الشارع اللبناني من أعمال شغب اندلعت بعد تشييع جثمان الحسن.

وقال المصدر أن المؤتمر لا يزال في موعده المقرر لافتة الى أن اتحاد المصارف العربية سيصدر بيانا في هذا الشأن في وقت لاحق .

يشار إلى أن اتحاد المصارف العربية أعلن يوم الأحد الماضى في 14 أكتوبر أنه سيتم عقد مؤتمره السنوي لعام 2012 بالعاصمة اللبنانية بيروت يومي 8 و9 نوفمبر القادم رغم مطالبات من قيادات مصرفية عربية بنقل مقر المؤتمر من بيروت لعاصمة عربية أخرى بسبب الظروف السياسية التي يعيشها لبنان هذه الأيام وحالة التوتر بها والناجمة عن تداعيات الثورة السورية ومقتل رئيس فرع المخابرات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن.