نيويورك: أمرت الوكالة الفدرالية الأميركية للطيران الأربعاء بالكشف على كل طائرات بوينغ 787 دريملاينر بعد حالتين من تسرّب محروقات، وهما آخر مشكلة تقنية ظهرت في هذه الطائرة.

جاء في بيان ان quot;الوكالة الفدرالية الاميركية للطيران اصدرت مذكرة فورية تتعلق بطائرات بوينغ 787 بعد معلومات تحدثت عن حالتي تسرب (محروقات) في هذه الطائرات، ثم اكتشاف مشكلةquot; في تجميع القطع.

تقضي هذه المذكرة التوجيهية بالكشف على الطائرات للتحقق من ان بعض القطع قد جمعت بشكل صحيح، حسب البيان. واعتبرت الوكالة ان تسرّب المحروقات ناتج من مشكلة في التجميع في مصانع بوينغ.

وشهدت quot;دريملاينرquot; مشكال تقنية منذ إطلاقها، وقد تأخر تسليم اول طلبية منها إلى شركة quot;اي ان ايquot; اليابانية لاكثر من ثلاثة اعوام.

وحتى الآن، الشركة الاميركية الوحيدة التي تستعمل هذا النوع من الطائرات هي شركة يونايتد ايرلاينز، التي تملك ثلاث طائرات منها، حسب البيان، الذي اشار الى ان 33 طائرة في العالم تخضع لعملية الكشف.

من ناحيتها، اعتبرت شركة بوينغ في بيان على موقعها الالكتروني ان quot;عمليات الكشف التي طلبتها الوكالة الفيدرالية الاميركية للنقل قد انتهت على حوالى نصف اسطولquot; 787، وان شركة بوينغ quot;تتخذ كل الاجراءات المناسبة من اجل التأكد من التجميع المناسب للقطع على طائراتها التي لا تزال قيد الإنتاج حاليًاquot;.