دبي: تشارك أكثر من 100 شركة جديدة من 24 دولة في فعاليات الدورة الـ20 من معرض دبي العالمي للقوارب، التي ستقام خلال الفترة من 13 إلى 17 آذار (مارس) المقبل.

ويعمل العارضون الجدد على تقديم مجموعة واسعة من منتجاتهم وحلولهم وخدماتهم في مختلف أقسام المعرض من اليخوت الفارهة والعملاقة والتجهيزات الفخمة ومعدات الغوص والرياضات المائية.

ويؤكد إستقطاب الحدث الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الترفيه الملاحي مزيدًا من العارضين الجدد مكانته العالمية في هذه الصناعة والدور الذي يلعبه كمنصة مهمة تجمع كبار المصنعين والموردين والموزعين والمشترين في هذه المنطقة الثرية من العالم.

ويشهد معرض دبي العالمي للقوارب 2012 المشاركة الأولى لدول، مثل النمسا وهونغ كونغ ومدغشقر وبولندا ومصر وتونس، إلى جانب عارضين جدد من أستراليا والصين والدنمارك وفرنسا والهند وإيطاليا وكوريا وموناكو وهولندا والنروج وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع عارضين جدد من بلدان عربية عدة، مثل البحرين والكويت ولبنان وعمان والإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت تريكسي لوه النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض أن الزيادة المطردة في أعداد العارضين الجدد والرقعة الجغرافية المتسعة للمعرض والتنافس المحموم للشركات العالمية على تعزيز حضورها في المنطقة من خلال المعرض تشير إلى دوره المؤثر وأهميته في صناعة الترفيه الملاحي وآفاقها الواعدة في المنطقة.

ويشارك في الدورة الـ20 للمعرض التي تقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي أكثر من 750 شركة عالمية وإقليمية وعلامة تجارية مرموقة تمثل 40 بلدًا.