المنامة: إفتتح الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني، الدورة الخامسة من quot;معرض الخليج للصناعة 2012quot; في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 100 عارض من 21 بلداً يقومون بعرض منتجاتهم وخدماتهم وإمكانياتهم الصناعية حتى 9 فبراير2012. ويمثل المشاركون مختلف القطاعات الصناعية الرئيسية من الألمنيوم، والطاقة، وحماية البيئة، والعمليات الصناعية والتصنيع، والأمن والسلامة الصناعية، الموانئ والخدمات اللوجستية، والمناطق الحرة، والحديد والسبائك، والتدريب الصناعي.

ويعتبر quot;معرض الخليج للصناعة 2012quot; الذي تنظمه quot;شركة الهلال للمؤتمرات والمعارضquot; المعرض المتخصص في مجال تقديم خدمات الأعمال للقطاع الصناعي في منطقة الخليج الشمالية. ويقام المعرض في وقت يشهد إقبال بلدان المنطقة على توسيع البنى التحتية الصناعية لزيادة تنويع اقتصاداتها.

وتعليقاً على ذلك قال جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض: quot;يقام معرض الخليج للصناعة في بيئة من الاستثمار والترويج الصناعي تسود دول مجلس التعاون الخليجي. ويعكس احتضان البحرين لهذا المعرض السنوي حيوية البنية التحتية الصناعية والتنوع الصناعي المتنامي في المنطقة، كما أن النجاح المستمر لهذا المعرض يبعث برسالة قوية حول الثقة التي يوليها المستثمرون لقطاع الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي.quot;.

ويستقبل المعرض الزائرين المتخصصين من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً ليومي الأربعاء والخميس 8 و9 فبراير.

الجدير بالذكر أن المعرض يحظى بدعم استراتيجي رفيع المستوى من جانب الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا) بالتعاون مع شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) التي تمثل أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، وشركة quot;بريتيش أوفسيتquot;، والمؤسسة العامة للموانئ البحرية البحرينية. في حين تشمل قائمة المؤسسات الداعمة غرفة تجارة وصناعة البحرين، وبريتيش اكسبرتيز، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ومجلس الألومنيوم الخليجي، وشركة ماشينري تريد انترناشيونال.