بدأت هيئة تنشيط السياحة الأردنية تركيز جهودها التسويقية خلال عام 2012 على تحفيز السياحة الى المواقع الدينية والاثرية المهمة، ولا سيما موقع المغطس الذي زاره خلال العام الماضي 2011 نحو 100 ألف سائح.


عمّان: ضمن خطتها للعام 2012، تولي الهيئة أهمية للسياحة الدينية المسيحية الوافدة من مختلف أنحاء العالم، خاصة وأن المنتج السياحي الأردني يتمتع بمميزات فريدة ومتنوعة ومتكاملة.

واستضافت الهيئة خلال الأسبوع الماضي عددًا من رجال الدين، الذين يمثلون الطوائف المسيحية كافة في لبنان وفلسطين وعرب 48، وهي المارونية والروم الكاثوليك والأرمن والسريان والروم الأرثوذكس واللاتين، بهدف تعريفهم على المواقع الأثرية والدينية كموقع المغطس مكان عماد السيد المسيح عليه السلام، والذي يعتبر من أقدس الأماكن الدينية، ومدينة مأدبا، وهي مدينة تمتاز بمقومات مهمة جدًا، لها علاقة بالديانة المسيحية، وجبل نيبو، حيث وقف النبي موسى عليه، ويعتقد انه المكان الذي دفن فيه.

وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الوكالة الدكتور عبد الرزاق عربيات أن الهيئة وضمن إستراتيجيتها للعام الحالي 2012 تعمل على فتح آفاق السياحة الدينية المسيحية للأسواق العربية، بهدف تشجيع زيارة الأردن وأماكنه السياحية الدينية، من خلال التعاون مع مكاتب السياحة والسفر واستضافة الوفود الإعلامية ورجال الدين المسيحيين من كل الطوائف المسيحية.

ومن المتوقع أن تنمو السياحة الدينية والعلاجية في السنوات المقبلة بشكل أسرع من السياحة الترفيهية، حيث تعمل الهيئة وفق خطتها الإستراتيجية على جعل الأردن وجهة سياحية مستهدفة من قبل السياح في مختلف دول العالم، وعلى مدار العام، وليس فقط خلال أشهر محددة من السنة.

وشدد عربيات على ضرورة تعزيز السياحة الدينية في الأردن، مشيرًا إلى أن تعزيز السياحة الدينية سيحفز ويعمل على استقطاب أعداد هائلة من الحجاج المسيحيين العرب والأجانب.