حققت حركة مطار بيروت خلال يناير ارتفاعًا ملحوظًا بوصول عدد كبير من السياح والمغتربين اللبنانيين إلى لبنان.


بيروت: حققت حركة مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الشهر الأول من العام الجاري ارتفاعًا ملحوظًا بوصول عدد كبير من السياح والمغتربين اللبنانيين إلى لبنان، تمثل في رجال الأعمال والمستثمرين مع عائلاتهم، حيث بلغ مجموع الركاب الذين استخدموا المطار بنسبة تخطت 16 % مقارنة بالشهر عينه من العام الماضي.

وأشار تقرير نشرته المديرية العامة للطيران المدني اللبناني إلى أن حركة المغادرين والوافدين إلى لبنان، وكذلك حركة ركاب الترانزيت، ارتفعت بنسبة 37.53 % خلال شهر كانون الثاني/يناير العام الجاري.

وأوضح أن عدد الركاب الذين استخدموا المطار اللبناني خلال الشهر الماضي بلغ 430 ألف و472 راكبًا، منهم 182 ألف و973 راكبًا وصلوا إلى لبنان، وبارتفاع بلغت نسبته 17.64 % مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، و241 ألف و768 راكبًا غادروا لبنان، وبارتفاع بلغت نسبته 15.11 %، و5731 راكبًا عبروا عن طريق الترانزيت، وبارتفاع بلغت نسبته 37.53 % مقارنة بين الشهرين المذكورين.

وبيّن أن حركة الطائرات التجارية لشركات الطيران العاملة عبر مطار بيروت ارتفعت في عدد رحلاتها الآتية والمغادرة، ولكن مجموع هذه الرحلات تأثر سلبًا بعدد رحلات العبور في الأجواء اللبنانية، الذي تراجع بحوالى 20 %.