عمان: وقع الصندوق السعودي للتنمية في عمان اليوم إتفاقية تعاون مع كابيتال بنك الأردني تم بموجبها منح البنك خطاً تمويلياً بقيمة 10 ملايين دولار لتمويل العمليات التجارية لعملائه بين البلدين وضمن المعايير المعتمدة من الصندوق.

وقع الاتفاقية عن الصندوق مدير عام برنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق السعودي للتنمية أحمد بن محمد الغنام فيما وقعها عن كابيتال بنك مديره العام هيثم قمحية.

وأشاد الغنام عقب توقيع الاتفاقية بالدور الذي يقوم به كابيتال بنك والتعاون القائم بين المؤسستين منوها بالخدمات التي يوفرها البرنامج من تسهيلات ائتمانية لتشجيع التجارة البينية التي تأتي ضمن الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها البرنامج وبالتعاون مع البنوك الإقليمية.

وأوضح أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق لزيادة حجم الصادرات الوطنية وتنمية التبادل التجاري بين البلدين.

وثمن قمحية من جانبه الدور الذي يقوم به الصندوق من خلال البرنامج والأثر الإيجابي له في تعزيز وتنمية التجارة البينية وزيادة القدرات التنافسية للمصدرين لافتا إلى أن توقيع البنك لهذه الاتفاقية يأتي تلبية لإحتياجات العملاء المتزايدة ومساهمة بتمويل العمليات التجارية وبأسعار منافسة.