الرياض: وقع الصندوق السعودي للتنمية من خلال برامج الصادرات السعودية إتفاقية تعاون مع البنك السعودي الفرنسي يقدم الصندوق بموجبها ضمانات لعمليات تصدير منتجات وطنية بقيمة تقدر بأكثر من quot;553quot; مليون ريال.

ويتولى البنك بموجب اتفاقية التعاون المشار إليها القيام بجميع الأعمال المصرفية المتعلقة بتمويل الصادرات السعودية ,ومنها تعزيز خطابات الاعتمادات المستندية الواردة إليه من البنوك الأجنبية لصالح المصدرين السعوديين , بالإضافة إلى تمويل البنك السابق والأحق للشحن والخاص بحملة وثائق ضمان برنامج الصادرات السعودية وتم توقيع اتفاقية التعاون هذه بمقر الصندوق اليوم.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الصندوق السعودي للتنمية معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب المهندس يوسف إبراهيم البسام وعن البنك السعودي الفرنسي نائب العضو المنتدب عبد الرحمن مين جاوه.

وأوضح البسام أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن الأهداف التي يسعى لتحقيقها برنامج الصادرات السعودية بالتعاون مع البنوك السعودية لتشجيع الصادرات الوطنية وتنميتها من خلال تقدم تسهيلات ائتمانية جديدة للمصدر السعودي.

وبين جاوه أن البنك يمتلك خبرة واسعة في السوق العالمية من خلال شبكة كبيرة من المؤسسات المالية والبنوك الدولية والمحلية ,تمتد لتشمل أكثر من 500من المصاريف الأجنبية لخدمة العملاء من الشركات والتجزئة.

كما تغطي خدمات أنشطة الريال السعودي بالمقاصة بما في ذالك متطلبات النقد الأجنبي وخطابات الائتمان و أوامر السداد والتحويلات المالية بالريال السعودي , كما يمكن إعادة إصدار الضمانات , مثل سندات العطاء والأداء وضمانات السداد وخدمات المصدرين السعوديين وتأكيدات الائتمان والخصم.