جدة: بحث أمين عام الغرفة العربية النمساوية المهندس مضر خوجة عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالاستثمار في مجال الخدمات وتقنية المعلومات مع مساعد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي وذلك في لقاء جمعهما اليوم بمقر غرفة جدة الرئيسي.

وأكد خوجة رغبة المستثمرين النمساويين في الاستفادة من البيئة الاقتصادية في المملكة التي تعد الأميز على مستوى العالم لما يكتنزه السوق السعودي من فرص واعدة تسهم في تطور العلاقات الاستثمارية المشتركة بين أصحاب الأعمال في البلدين الصديقين.

وأبدى استعداد الغرفة العربية النمساوية للإسهام في دفع عجلة التبادل التجاري ودعم المشاريع المشتركة بين البلدين من خلال الخبرات والكفاءات النمساوية الناجحة لتحقيق مستوى التعاون المشترك والمأمول بين المملكة والنمسا.

فيما دعا المهندس حكمي خلال اللقاء أصحاب الأعمال النمساويين للاستفادة من الإمكانات الكبيرة والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة في ظل التسهيلات التي وضعتها والقرارات والإجراءات والمبادرات التي اتخذتها من أجل تطوير وتحسين بيئة الاستثمار.

وأشاد بالخبرات العالية التي تتمتع بها دولة النمسا في المجالات التدريبية والمهنية وتقنية المعلومات إلى جانب اعتبارها دولة تملك الخبرة في مجال تنفيذ مشاريع السكك الحديدية والخطوط والمصانع الإنتاجية الكبيرة وبعض المشاريع الحيوية , متطلعاً لمزيد من التعاون وفتح المزيد من القنوات بين أصحاب الأعمال في البلدين.

الجدير بالذكر أن المملكة والنمسا ترتبطان بالعديد من الاتفاقيات المشتركة أبرزها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي تعمل على تشجيع وحماية الاستثمارات تم توقيعها بين البلدين عام 2001م , حيث تدعم إقامة المشاريع المشتركة وتطويرها وحلقة مهمة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.