الرياض: توصل اجتماع عقده laquo;مجلس الغرف السعوديةraquo;، شارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة إلى تحديد خمسة نشاطات، سيركَّز عليها خلال الفترة المقبلة، لدعم تشغيل الأسر المنتجة وتدريبها، هي التصميم والخياطة، وإنتاج العطور والبخور، وصنع التحف والهدايا التذكارية، وصنع الفخار والسراميك، وتأهيل المدربات لتدريب الأسر المنتجة.

وكان فريق العمل الخاص بالتدريب عقد اجتماعه الأول بمشاركة ممثلين من وزارة التربية والهيئة العامة للسياحة والآثار و laquo;مكتب العملraquo; في الرياض وraquo;المؤسسة العامة للتدريب التقني والفنيraquo;، إضافة إلى عدد من ممثلي الجمعيات الاجتماعية الخيرية ومراكز المسؤولية الاجتماعية والغرف التجارية. ويمثل الفريق أحد الفرق الستة التي جرى تشكيلها خلال اللقاء الموسّع الذي نظمه المجلس لتوحيد جهود الجهات مختلفة، لدعم الأسر المنتجة، وهي فرق التوعية والتراخيص والتدريب والتمويل والتسويق والسياسات والحوافز.

وأوضح الأمين العام المساعد لشؤون توطين الوظائف في laquo;مجلس الغرف السعوديةraquo; إبراهيم القرناس، أن الهدف من عمل الفريق هو إيجاد منهج للشراكة بين الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف، والمساهمة في توحيد الجهود وتلافي الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة في التدريب والتوظيف، مضيفاً أن التدريب يمثل أولوية في ملف دعم الأسر المنتجة باعتباره الخطوة الأولى والمهمة، التي تزوَّد من خلالها الأسر المنتجة بالمهارات العملية والفنية والإدارية التي تمكنها من إدارة مشاريعها بالكفاءة والجودة المطلوبة. وتابع إن الفريق سيحدد آليات التعاون والتواصل مع الأسر المنتجة في المناطق، عبر الغرف التجارية المناطقية.