الرياض: بلغت نسبة تغطية زيادة رأس مال شركة إتحاد عذيب للإتصالات quot;جوquot; 62% حتى منتصف اليوم فيما ينتهي الإكتتاب المقتصر على مساهمي الشركة يوم السبت القادم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ياسر الرميان في بيان صحفي اليوم أن اكتتاب حقوق الأولوية لزيادة رأسمال شركة اتحاد عذيب للاتصالات الذي بدأ يوم السبت الماضي ويستمر 8 أيام شاملة يوم الإغلاق لزيادة رأسمال الشركة من 400 مليون ريال إلى 1575 مليون ريال بنسبة زيادة قدرها 294 % قد بلغت حتى منتصف اليوم الثلاثاء 62%.

وأشار الرميان إلى أن الجهات المالية المستلمة لطلبات اكتتابات مساهمي مستمرة في تلقي طلبات الاكتتاب عبر كافة فروع الجهات المستلمة والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.

وقال: quot;إنه سيتم تخصيص الأسهم الإضافية إن وجدت لمن إكتتب بها بالسعر الأعلى ثم الأقل فالأقل من الأسعار الزائدة عن أحقية كل مستثمرquot;، مبينا أنه في حال زادت طلبات الاكتتاب عند أي سعر من الأسعار المتاحة للبيع سيتم التوزيع بين المكتتبين وفقاً لنسبة ما يملكونه من أسهم وأنّ متعهد التغطية سيقوم بشراء الأسهم الجديدة التي لم يتم الاكتتاب بها خلال فترة الاكتتاب إن وجدت فيما سيتم لمستحقي كسور الأسهم حسب بنشرة الإصدار جمعها في محفظة واحدة ومن ثم تباع بسعر السوق ليوزع الفائض عن سعر الطرح على المساهمين والملاك المستحقين في تاريخ الأحقية كلِ حسب ما يستحقه وذلك مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ إيداع الأسهم في المحافظ.

وكان المساهمون من المؤسسين قد تعهدوا بأن يمارسوا حقوقهم كاملة فيما يتعلق بالاكتتاب وفقاً لنسبة ما يملكونه من أسهم الشركة عند تاريخ الأحقية مما يشكل 65% من إجمالي عدد الأسهم الجديدة.