شانغهاي: توقعت شركة quot;نوفيليسquot; الأميركية وهي شركة عالمية عملاقة لإنتاج الألومنيوم أن يرتفع الطلب السوق العالمي على الألومنيوم إلى 25.6 مليون طن بحلول عام 2016 مقارنة بكمية 19.2 مليون طن في عام 2011 علما بان الصين تساهم بنحو ثلث هذه الزيادة لتتصدر دول العالم في هذا الصدد.

وأعلنت الشركة مؤخراً في شانغهاي أنها تستثمر100 مليون دولار أميركي في تأسيس مصنع ينتج 120 ألف طن سنويا من الواح الألومنيوم في مدينة تشانغتشو بمقاطعة جيانغسو الشرقية لتخدم شركات السيارات الصينية والأجنبية.

وقال فيل مارتنز الرئيس والمدير التنفيذي لشركة quot;نوفيليسquot;، أن احتياجات صناعة السيارات العالمية الى الألومنيوم ستشهد ارتفاعا سريعا يبلغ بنسبة 25 بالمائة سنويا في الفترة بين عامي 2010 و2015، حيث يبلغ معدل الزيادة بنسبة 6 في المائة في صناعة المنتجات الالكترونية.

وقال إروين ماير نائب رئيس نوفيليس تعد الصين السوق الأسرع نمواً في آسيا وتحتاج إلى 16 مليون طن من الألومنيوم بحلول عام 2020 ضعفي ما كان في عام 2010.

وقال ليو تشينغ مدير عام شركة quot;نوفيليسquot; في الصين، أنه من المتوقع أن ينتج المصنع الجديد في تشانغتشو ألواح الألومنيوم إلى شركات السيارات في منطقة دلتا نهر اليانغتسي بدلاً من استيرادها من مصانع أوروبا كما كان في السابق وذلك بعد بدء أعمال المصنع في نهاية عام 2014.