أبوظبي: إرتفع حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة بمعدل 47 في المائة العام الماضي مقارنة بالعام 2010 ليبلغ 58.7 مليار درهم أي مايعادل 16 مليار دولار العام الماضي مقارنة بما حققه في عام 2010.

وذكرت صحيفة quot;دانة الخليجquot; الاماراتية اليوم، أن هناك نحو 450 شركة تعمل بين الجانبين حيث ارتفع عدد الشركات السنغافورية العاملة في الإمارات إلى أكثر من 300 شركة في حين توجد 150 شركة إماراتية في سنغافورة.

وقال لي يي شيان وزير الدولة للتجارة والصناعة والتنمية الوطنية بسنغافورة على هامش اختتام أعمال ملتقى quot;أبوظبي سنغافوره السادسquot;، أنه تم التركيز في المناقشات والمباحثات بين أبوظبي وسنغافورة على إيجاد سبل التعاون بين البلدين في مجال إدارة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي بشأن ضمان استدامة المياه.

وأضاف، أن هناك تعاوناً كبيراً في مجالات الصناعة وعلى رأسها صناعة أشباه الموصلات حيث بحثت هذه المجموعة إمكانية التعاون في مجال البحث والتطوير وسبل تعزيزها بالتنسيق مع شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة quot;اتيكquot;.

ومن جهة أخرى، استعرض الملتقى الذي استقطب نحو 100 شخص من ممثلي المؤسسات الحكومية والتجارية من أبوظبي وسنغافورة التقدم الذي أحرزته فرق العمل في مجال إدارة المياه ومياه الصرف الصحي.

واختتم ملتقى أبوظبي - سنغافورة المشترك السادس أعماله أمس بتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وهيئة إعادة التطوير الحضري السنغافورية وتقدم المذكرة التي تسري لمدة ثلاث سنوات إطار عمل لتبادل المعلومات وتطوير الموارد البشرية.