دبي: بلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات عام 2011 أكثر من مليار ونصف دولار اي مايعادل 5.52 مليار درهم وذلك على حساب الصادرات الروسية المتمثلة بالمعدات والآلات والتعدين.

وذكرت صحيفة quot;دار الخليج الاماراتيةquot; في عددها الصادر اليوم أن دولة الإمارات تعد واحدة من أكبر مستهلكي الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، التي شكلت عام 2011 نحو 41 في المائة من الواردات الروسية إلى الإمارات.

وأكد الدكتور أحمد بالحصا خلال ترؤسه الاجتماع الخامس لمجلس الأعمال الإماراتي الروسي إلى أن إجمالي حجم الاستثمارات بين البلدين قد بلغ نحو 22 مليار دولار اي مايعادل 81 مليار درهم عام ،2011 بحيث احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة وفقاً لحجم الاستثمارات الأجنبية في روسيا.

فيما سجلت الاستثمارات الروسية في الإمارات 15 مليار درهم فيما يبلغ إجمالي الاستثمارات الإماراتية قيد التطوير في روسيا أكثر من 66 مليار درهم.

من جهته أكد الدكتور ديمتري كودوشكن عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف الروسية رئيس الجانب الروسي بالاجتماع إن مجلس الأعمال الإماراتي الروسي الذي يضم أوساط العمل الإماراتية الروسية ينوي التوصل إلى المزيد من الشراكات الاقتصادية التي تخدم مصالح الجانبين.