الخرطوم: أعلن وزير النفط السوداني الدكتور عوض أحمد الجاز أن مخزون النفط السوداني يحمل نتائج مبشرة لاهل السودان من خلال انفاذ عمليات تسريع انتاج النفط والشواهد الايجابية التى ظهرت خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير السوداني، في تصريح له اليوم ، إلى أن النفط السودانى موزع في مناطق متعددة فى البلاد وليس قاصرا على منطقة بعينها وان المرحلة المقبلة ستشهد ثورة تفجير الطاقات النفطية إلى أقصى مدى ممكن والاستفادة من كل الثروات في هذا المجال لمواجهة التحديات الراهنة التى تمر بها البلاد ، مؤكدا ان الجهود تسير بصورة مرضية ومطمئنة ستاتى بنتائج كبيرة خلال فترة وجيزة.

وأضاف الجاز أن ابواب السودان مفتوحة فى مجال الاستثمارات النفطية لكافة الشركات العالمية ، وأن مشروع النفط السوداني يواجه تحديات كبيرة من جوانب متعددة وفى مقدمة ذلك وجود تربصات داخلية وخارجية تسعى لايقاف الانتاج وافتعال الازمات والمؤمرات حتى لاينهض السودان ويظل فى حالة ازمات خانقة.

وانتقد تصريحات دولة الجنوب واتهاماتها ، قائلا quot;لايمكن حدوث اية تجاوزات فى النفط لانه يتم وفق شراكات دولية دقيقة المصالح ، والحساب يتم بالجالون واحاديث دولة الجنوب عن النفط تدلل على انها تسير امورها بغير نضج وتاتى بتصرفات تضرها كثيرا وتفقدها ثقة المجتمع الدولى والشركاء حول العالمquot;.