سول: أعلنت مجموعة quot;اس كيquot; الكورية الجنوبية أنها سوف تبدأ الإنتاج التجاري لخلايا الوقود الهيدروجيني الصديقة للبيئة للجيل القادم بالتعاون مع شركة عالمية في المستقبل القريب.

ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; الكورية عن quot;أس كيquot; اليوم انها وقعت مع شركة quot;توبسو فيولquot; الدنماركية على عقد لتطوير نظام خلايا وقود الأكسيد الصلب quot;سوفكquot; التي تعتبر خلايا الوقود للجيل القادم وتطوير التقنية المشتركة.

وشارك في مراسم العقد كبار المسؤولين من الطرفين بما فيهم نائب رئيس مجموعة quot;اس كيquot; جونغ مان وون ورئيس شركة quot;توبسو فيولquot; والمدير التنفيذي لارس مارتيني وغيرهم.

وحضر مراسم العقد ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك أندريه هنريك كريستيان نيابة عن الحكومة الدنماركية التي تسعى لتحديد الطاقة النظيفة كمشروع وطني والأمين العام للاتحاد الدنماركي للصناعات كارستن ديباد وكبار المسؤولين الدنماركيين.

يذكر أن خلايا وقود الهيدروجين تنتج الطاقة الكهربائية من خلال تفاعل كهربائي كيميائي باستخدام الغاز الطبيعي المسال والديزل والغاز الحيوي وغيرها. وتتميز خلية وقود الأكسيد الصلب بكفاءتها العالية نسبيا وإمكانية تطبيقها على نطاق واسع مثل تطبيقها في المنزل والمبنى الضخم والمصنع وغيرها.