سول:تجاوز إنفاق السياح الأجانب لإجراء عمليات التجميل أو الفحوصات الطبية في كوريا الجنوبية مبلغ 100 مليون دولار في العام الماضي 2011.

وطبقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية فقد ارتفعت إيرادات السياحة العلاجية ضعفين خلال السنوات الخمس الأخيرة على خلفية تطوير التقنية الطبية المحلية وتوسيع موجة الثقافة الكورية وجهود المؤسسات العلاجية المحلية لجلب الزوار الأجانب.

وأظهرت إحصاءات صادرة عن البنك المركزي الكوري حول الحساب الجاري أن إيرادات السياحة المتعلقة بالصحة في عام 2011 بلغت 116 مليون دولار وهي أعلى مستوى لها منذ عام 2006.

وتعني السياحة المتعلقة بالصحة أن السياح الأجانب يفدون على كوريا الجنوبية بحثا عن العمليات الجراحية أو تلقي العلاج.

ويحسب المجموع الكلي لعدد السياح الأجانب الذين يزورون كوريا الجنوبية بهدف السياحة العلاجية من خلال ما يسجله الأجانب عن الغرض من زيارتهم لكوريا الجنوبية عند صرف العملات وسجلات بطاقات الائتمان لهم.

وكانت إيرادات السياحة العلاجية قد بلغت 59 مليون دولار عام 2006 غير أنها ارتفعت باضطراد إلى 83 مليون دولار و 90 مليون دولار في عامي 2009 و 2010 على التوالي.

يذكر أن إيرادات السياحة العلاجية تجاوزت 100 مليون دولار في العام الماضي للمرة الأولى متجاوزة إنفاق الشعب الكوري للعلاج في الخارج الذي وصل إلى 109 ملايين دولار.