تونس: أعلن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية أن بلاده ستشرع في quot;القريب العاجلquot; في تنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية في تونس، وفق مصدر رسمي.

وبدا العطية الثلاثاء زيارة من يومين إلى تونس بصحبة بوفد من رجال الأعمال القطريين.

ونقلت وكالة الانباء التونسية عن الوزير القطري قوله إن المشاريع القطرية المنتظرة في تونس تشمل قطاعات quot;البنية التحتية والسياحة والفوسفات والتعليم والصحةquot; وأنها ستتركز بالأساس في المناطق المحرومة.

وأضافت أن العطية بحث خلال لقائه مع حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية quot;الاجراءات التي اتخذتها الحكومة (التونسية) لتسهيل عمل الاطراف التي ستقوم بتنفيذ المشاريع المتفق عليهاquot;.

وتابعت أن الوزير القطري أعلن خلال لقاء مع رياض بالطيب وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي برنامجا لبناء 700 مسكن اجتماعي بقيمة 42 مليون دينار (21 مليون يورو) بإحدى مدن العاصمة تونس.

وأعنت الرئاسة التونسية في بيان أن وزير الخارجية القطري بحث مع الرئيس منصف المرزوقي إنجاز quot;مشاريع صناعية وعقارية وسياحية مهمةquot; في تونس.

وترتبط حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس بعلاقات وثيقة مع دولة قطر، وتتهم أحزاب معارضة تونسية باستمرار الدوحة بquot;التدخلquot; في شؤون تونس.