واشنطن:دعا صندوق النقد الدولي الثلاثاء مصر الى quot;التطلع ابعد من المدى القريبquot; في وقت توقفت فيه المحادثات بين الصندوق ومصر حول قرض بسبب العملية الانتخابية.

وقال مدير صندوق النقد الدولي لشمال افريقيا والشرقين الادنى والاوسط مسعود احمد في مقابلة نشرها موقع الصندوق على شبكة الانترنت quot;من الواضح ان هناك مجموعة من المشاكل على المدى القريب يجب معالجتها على الصعيد الاقتصادي ومن المهم جدا التصدي لها بسرعة وبطريقة موثوقة وتوحي بالثقةquot;.واضاف quot;لكن العائق الحقيقي هو التطلع الى ابعد من المدى القريب والتصدي للمشاكل التي كانت وراء اندلاع الثورة في مصرquot;.ويبحث صندوق النقد الدولي منذ مطلع العام مع مصر حول برنامج اقتصادي حول قرض من 3,2 مليار دولار. ولكن عدم التوصل الى توافق سياسي في مصر اثر على المفاوضات.

وقال احمد quot;هناك فوضى سياسية. اذن التحدي الكبير بالنسبة للمصريين والتحدي الكبير بالنسبة لصندوق النقد الدولي من خلال دعمه للمصريين هو محاولة ايجاد (...) استراتيجية اقتصادية تكون لها فرص للتطبيق بعد تغيير الحكومة الذي يمكن ان يحصل خلال بضعة اسابيعquot;.يشار الى ان الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية في مصر ستجري يومي 23 و24 ايار/مايو والجولة الثانية يومي 16 و17 حزيران/يونيو.