دبي: تنطلق في إمارة دبي فعاليات معرض المطارات 2012 بعد غد الثلاثاء تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام 210 شركات عارضة من مختلف أنحاء العالم تعرض أحدث المنتجات والحلول والخدمات والتقنيات في مجالات بناء وتشغيل وخدمات المطارات.

ويتميز المعرض بمشاركة 6 أجنحة دولية هي الصين والدنمارك وألمانيا وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة تضم هذه 58 من الشركات ذات الشهرة العالمية.

وستقام على هامش المعرض خلال أيامه الثلاث ندوات وعروض توضيحية مجانية تضم 25 جلسة متعلقة بصناعة المطارات أهمها quot;أول محطة ركاب متنقلة في العالمquot; وquot;أنظمة المطارات المتكاملةquot; وquot;تطوير مطار بنظير بوتو الدولي الجديد وتحديث مطار مولتان الدوليquot; وquot;الروبوتات ومناولة الأمتعةquot; وquot;اختبار احتكاكات المهابطquot; وquot;تعزيز تجربة السفر الجوي لذوي الحركة المحدودةquot; وquot;إدارة رحلات العملاء عبر مباني الركاب بالمطاراتquot;.

وتتضمن دورة المعرض لهذا العام برنامج المشترين المستضافين الذي يستقطب نخبة تضم ما يصل إلى 43 من كبار صناع القرار في قطاعي الطيران المدني والمطارات من 13 دولة في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا بما فيها المملكة والكويت والبحرين وتركيا وجيبوتي والعراق وإيران وباكستان وتونس ومصر والجزائر والأردن والإمارات.