دبي: يفتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، معرض المطارات 2012 - أكبر معرض متخصص في الشرق الأوسط وآسيا - يوم الثلاثاء المقبل الموافق فيه 22 أيار/مايو الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي (قاعة الشيخ سعيد 1 2 3 ).

يشارك في المعرض، الذي تستمر فعالياته في الفترة ما بين 22 ndash; 24 أيار/مايو الجاري، نحو 200 من كبرى الشركات الدولية المتخصصة في قطاع الطيران والمطارات، حيث ستعرض أجهزة ومعدات متطورة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وستعلن الشركات العارضة عن توقيع صفقات بملايين الدولارات خلال أيام المعرض الثلاثة. ويقام على هامش المعرض وطوال أيامه الثلاثة، مؤتمر متخصص يحاضر فيه 25 خبيرًا ومسؤولاً دوليًا عن قضايا وتحديات قطاع الطيران في الشرق الأوسط والعالم، منها تحديات تتعلق بالأمن والسلامة ومناولة الحقائب في الوقت المناسب، خاصة لمسافري الترانزيت وازدحام الأجواء وغيرها من القضايا.

وسيتاح للمشاركين خلال الافتتاح طرح أسئلتهم على الشيخ أحمد بن سعيد والعديد من كبار المسؤولين وصناع القرار من دول المنطقة للتعرف إلى مشاريع التوسعة التي تنفذها مطارات بلادهم بمليارات الدولارات.