أبوظبي: توقعت شركة أبوظبي للمطارات إستمرار نمو أعداد المسافرين في خانة العشرات في المدى القريب مع تطور الناقلة الوطنية (طيران الاتحاد) ونمو اقتصاد الامارة الاماراتية.

وذكر رئيس شركة أبوظبي للمطارات جيمس بينيت في تصريحات اليوم السبت، ان المطار شهد نمواً في حركة نقل المسافرين بلغت نسبته 12.2 بالمائة في 2010م، حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطار 11 مليوناً، فيما بلغت حركة نقل المسافرين خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري 2011م تسعة ملايين مسافر.

وأضاف بينيت quot; نتوقع أن ننهي العام بأكثر من 12 مليوناً وسنرى نمواً في خانة العشرات في الاعوام القليلة القادمة quot; .. مشيراً الى البنية التحتية للمطار والتي ستدعم طيران الاتحاد ورؤية أبوظبي للتحول الى مركز للاعمال والسياحة بحلول عام 2030م.

وتستثمر أبوظبي وهي مصدر كبير للنفط، مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية والعقارات لتنويع موارد اقتصادها، وتواصل ناقلتها الوطنية طيران الاتحاد شراء طائرات جديدة والتوسع في شبكة رحلاتها.

وتسير الشركة بالفعل رحلات الى 86 مدينة، فيما ستدشن ست وجهات جديدة هي المالديف، سيشل، تشنغدو في الصين، دوسلدورف، شنغهاي ونيروبي في الاشهر الستة القادمة.