الكويت: أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف في الكويت صبحي يوسف الملا، أن لدى المؤسسة أكثر من 120 ألف وحدة سكنية بين قسيمة وبيوت جاهزة وشقة في عدة مناطق ومدن ومشاريع صغيرة وتتراوح مساحتها ما بين 600 و400 متر مربع سيتم توزيعها على المستحقين لها خلال الفترات الزمنية المقبلة، منها 35 ألف وحدة سكنية بين بيت وقسيمة وشقة في مدينة الخيران، و21 ألف وحدة سكنية في مدينة المطلاع. وقال الملا إن خطته تشمل أيضاً توسعة بيوت الوفرة السكنية، حيث تشمل 2426 وحدة سكنية بمساحة 600 متر وتوزع مطلع العام القادم 2013، بحسب صحيفة quot;الوطنquot; الكويتية.

وأكد الملا أن قسائم منطقة النسيم فيها وحدة 693 قسيمة بمساحة 500 متر مربع لكل قسيمة وهي جاهزة للتوزيع على المستحقين لها بشكل نهائي في الجزء الأول من العام القادم 2013، بالإضافة إلى 171 وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع في منطقة أبو حليفة السكنية حيث إجمالي ما ذكر هو 60247 وحدة.

وأشار الملا إلى أن هناك 60159 وحدة سكنية وافق عليها المجلس البلدي أخيراً وأبلغت المؤسسة السكنية فيها وهي على النحو التالي: 52625 وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع في مدينة شمال الصبية، و7400 قسيمة في مشروع غرب عبدالله المبارك الدائري السابع 22 بمساحة 400 متر مربع لكل قسيمة، وهناك 134 وحدة سكنية في منطقة الصباحية سيصلنا قرار تخصيصها للإسكان عن المجلس البلدي قريباً ويصل إجماليها إلى 60159 وحدة.

وأكد الملا أن جهد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لن ولم يتوقف عند هذا الحد بل ستتواصل الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، خصوصاً بلدية الكويت لتوفير المزيد من الأراضي الصالحة لإقامة المشاريع والمدن الإسكانية عليها.

وقال إن النهج في الإسكان قد تغير كثيراً عما كان عليه بالسابق وذلك بفضل جهود لجنة التخطيط الإسكانية التي يرأسها المدير العام وعضوية نواب المدير العام في المؤسسة التي بارك إعادة تفعيل نشاطها وزير الدولة لشؤون الإسكان المستقيل شعيب شباب المويزري الذي ترك بصمة في الإسكان سيذكرها له التاريخ بحروف من نور. وأشاد الملا بدور القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الإسكانية قائلاً: إنه يعتبر الذراع الأيمن للمؤسسة وسيكون اليد الطولى في المشاريع الإسكانية التي ستطرح مستقبلاً.