دبي: أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتنفيذ مشروع برج البرواز quot;دبي لاند ماركquot; في حديقة زعبيل في دبي.

وقد اطلع بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.. على خارطة المشروع السياحي الحضاري من المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي المشرفة على تصميم وتنفيذ وإدارة المشروع الذي سيكون معلمًا جديدًا يضاف إلى معالم دبي السياحية المميزة.

وذكر مدير عام البلدية أن quot;دبي لاند ماركquot; هو مشروع سياحي واعد، من المتوقع أن يستقطب نحو مليوني زائر وسائح، عندما يبلغ البرج تمامه، وتصل تكلفته الإجمالية إلى مايزيد على 120 مليون درهم، ويصل ارتفاعه إلى 150 مترًا بعرض 105 أمتار، حيث يمكن للزائر الصعود إلى أعلى البرج ومشاهدة معالم دبي ومناطقها المختلفة.

وأشار المهندس لوتاه إلى أن المشروع يتكون من مرافق خدمية وترفيهية ومتحف يعرض معالم دبي التاريخية والمعاصرة ونماذج متنوعة من تراث دولة الإمارات وأرضية زجاجية تغطي مناظر طبيعية ورسومات ولوحات فنية تراثية تضفي على المكان منظرًا خلابًا.

وأكد أن البدء في تنفيذ المشروع سيتم خلال أربعة أشهر على أكثر تقدير، وسيكون جاهزًا في أواخر العام المقبل لإستقبال الزوار من داخل الدولة وخارجها.