ستوكهولم:أعلنت مجموعة ldquo;ساس جروبrdquo; التي تدير عدة شركات طيران في الدول الاسكندنافية اليوم الأربعاء تحقيق أرباح صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي قيمتها 320 مليون كرون (55 مليون دولار).وساعد في تحقيق الأرباح، إتمام صفقة بيع أحد الأصول العقارية خلال الربع الثاني من العام الحالي.كانت أرباح الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 551 مليون كرون.

وزاد إجمالي حجم أعمال ساس جروب خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 11٫39 مليار كرون مقابل 11٫32 مليار كرون، خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وقال ريكارد جوستافسون الرئيس التنفيذي للشركة إن أسعار الوقود المرتفعة مازالت تمثل تحديا لمجموعة ساس، مشيرا إلى زيادة قيمة فاتورة الوقود خلال الربع الثاني من العام الحالي بمقدار 800 مليون كرون، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وذكرت ساس أنها لا تتوقع تحقيق أرباح خلال العام الحالي ككل في ظل الغموض الذي يحيط بالاقتصاد العالمي إلى جانب ارتفاع أسعار الوقود وتذبذب أسعار الصرف وتزايد المنافسة.

وأضافت أنها حققت نحو ثلث المستهدف من برنامج خفض النفقات وزيادة الكفاءة. نقلت طائرات ساس خلال الربع الثاني من العام الحالي 7٫6 مليون راكب بزيادة نسبتها 3% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتعتزم الشركة تسيير 38 خطاً جديداً خلال العام الحالي. بلغ عدد العاملين في ساس بنهاية يونيو الماضي 14٫9 ألف عامل.