القاهرة: يدشّن وزير السياحة المصري هشام زعزوع خط طيران جديدًا بين إسطنبول ومدينتي شرم الشيخ والغردقة السياحيتين المصريتين يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يتوجّه زعزوع على رأس وفد مصري إلى إسطنبول 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يعود إلى مصر في اليوم التالي، على متن أول رحلة طيران تركية للخط الجديد بين إسطنبول ومدينتي شرم الشيخ والغردقة.

ومن المقرر أن يتم تسيير رحلات الخط الجديد من إسطنبول إلى شرم الشيخ، ومن إسطنبول إلى الغردقة، ذهابًا وإيابًا، بواقع 4 رحلات أسبوعية لكل مدينة، بحسب ما علمه مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

وكان زعزوع أعلن في منتصف أغسطس/آب الماضي، خلال لقائه ممثلي خطوط طيران تركية، بحضور السفير التركي في القاهرة، عن رغبته في الإعداد لحدث سياحي كبير لمنظمي الرحلات الأتراك، من أجل تفعيل التعاون السياحي بين القاهرة وأنقرة، وترتيب حملات ترويجية، تشارك فيها هيئة تنشيط السياحة المصرية.

وبحثت تركيا ومصر خلال مشاركتهما في بورصة برلين السياحية في مارس/آذار الماضي، إمكانية تنظيم رحلات سياحية مشتركة للمواطنين الألمان من أصل تركي لزيارة كل من تركيا ومصر.

ودرست القاهرة وأنقرة كذلك تنظيم رحلات سياحية مشتركة لسائحي الأسواق البعيدة، مثل أميركا الجنوبية والبرازيل، واجتذاب أكبر عدد من سيّاح الصين، وفتح خطوط جديدة مع أسواق أوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا، ووضع سياسة تسعيرية مناسبة للتواجد المشترك في هذه الأسواق.