جدة: تنطلق غداً فعاليات مؤتمر ومعرض صناعة وصيانة الطيران بالشرق الأوسط بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة عدد كبير من الشركات المتخصصة في صناعة وصيانة الطيران من مختلف أنحاء العالم وفي مقدمتها الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران.
وأشار مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله الأجهر أن هذا المعرض يتيح للشركات العاملة في هذا المجال تبادل آخر المستجدات في القطاع ويتيح الفرصة لشركات صناعة وصيانة الطيران عرض خدماتها لشركات الطيران الإقليمية والدولية وللمهتمين بهذا المجال.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس نادر الخلاوي: quot;إن المعرض يشهد إقبالا من الشركات المتخصصة في مجال صيانة وصناعة الطيران في العالم والمنطقة , وسوف يشهد هذا العام مشاركة أكثر من 70 شركة متخصصة في خدمات صيانة وصناعة الطائرات ومصنعي معدات صيانة الطائرات والموردين والشركات الاقليمية الرئيسية لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في الشرق الأوسط ، حيث سوف يقدم المعرض والمؤتمر أحدث المفاهيم وأكثرها ابتكارا في ميدان الطيران وصيانة وإصلاح الطائرات وصناعة تجديد الطائرات بالإضافة إلى مشاركة شركات الطيرانquot;.
ولفت إلى أن المعرض سيشهد هذا العام إبرام العديد من الصفقات ، خاصة مع التطور الراهن في صناعة الطيران بالمنطقة ، واستحواذ شركات الطيران في الشرق الأوسط والخليج بشكل خاص على أكثر من 35% من عقود شراء الطائرات والمحركات خلال العامين الماضيين 2011 و 2012، وبقيم تزيد على 300 مليار ريال.
كما سيصاحب المعرض مؤتمر متخصص في مجال صيانة وتحديث الطائرات ، والخدمات المصاحبة لها ، بمشاركة عدد من خبراء العالم والمنطقة , وستعلن الشركة عن شعارها الجديد لأول مرة لعملائها بعد أن تم اعتماده مؤخراً.
الجدير بالذكر أن الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران هي إحدى شركات الخطوط الجوية العربية السعودية , وتأسست عام 2009 وذلك بعد تحويل قطاع الخدمات الفنية لوحدة استراتيجية تحت برنامج خصخصة الخطوط الجوية العربية السعودية ، ومنذ ذلك الوقت بدأت الشركة بعرض وتقديم خدماتها لشركات الطيران المحلية والإقليمية والعالمية.