عمان: إختتم في عمان مساء اليوم ملتقى الأعمال الأردني الأميركي بالإعلان عن توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الشركات والمؤسسات المشاركة في أعمال المنتدى.
وشملت الاتفاقيات وفق بيان صحفي أردني نشر اليوم نشاطات تكنولوجية وصناعية وزراعية وخدمية متعددة، أبرزت جميعها تركيز الأردن على استقطاب المشروعات متعددة الجنسيات وإيجاد فرص العمل وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز الاقتصاد الوطني.
ومن المشروعات التي أعلن عنها مشروع زراعة وادي الأردن الذي يستهدف تطوير قدرات المزارعين في وادي الأردن والاستفادة من خبراتهم وتبادل الخبرات مع مزارع تطبق أفضل المعايير الزراعية وتدريب المزارعين ومساعدتهم في التعرف على احتياجات الأسواق التصديرية.
كما أعلن عن إطلاق مبادرة تمثل التعاون بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية بتأسيس صندوق بقيمة 500 ألف دينار لدعم إنشاء مخيم تدريبي للرياديين الشباب من خلال شركة اويسس 500، خصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفي تطبيقات الانترنت والهواتف الذكية.
وشهدت الجلسة الختامية للملتقى الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الأردني للتصميم والتطوير quot;كادبيquot; وشركة صن ايديسون للحلول المتقدمة لتطبيق حلول الطاقة الشمسية التي توفر استثمارات بقيمة 250 مليون دولار في 5 سنوات ويوجد 500 فرصة عمل في مجال البحث والتطوير.