بكين: إستهلكت الصين 1.38 تريليون يوان، أي نحو 223.3 مليار دولار أميركي في المنتجات والخدمات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بزيادة 19.8 في المائة على أساس سنوي.
وذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الصينية في بيانات لها quot; أن الاستهلاك في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا البرمجيات والمنتجات الطرفية لتكنولوجيا المعلومات ارتفع بمعدل 8.7 في المائة و25.9 في المائة و25.7 في المائة على أساس سنوي على التواليquot;.
وبحسب هذه البيانات ارتفع إجمالي حجم المعاملات لقطاع التجارة الالكترونية بنسبة 46 في المائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي 2012 إلى 4.01 تريليون يوان.
كما ارتفع الاستهلاك في تدفق الانترنت المحمول جراء تزايد الإقبال على تطبيقات المراسلة الفورية، ولا سيما تلك المستخدمة في الهواتف الذكية.
وجذبت تطبيقات المراسلة الفورية مثل quot;ويتشاتquot; ما مجموعه 486 مليون مستخدم حتى الآن، ما أدى إلى زيادة قدرها 60.9 في المائة في إجمالي حجم تدفقات الانترنت المحمول، وارتفاع بنسبة 56.8 في المائة في الإيرادات ذات الصلة خلال الفترة بين شهري يناير ومايو من هذا العام.