إيلاف: تشير قائمة شركة "بروبيرتي فايندر" للأبحاث والتسويق العقاري، التي يستضيف موقعها الالكتروني أكثر من 300 ألف وحدة عقارية معروضة للبيع والإيجار، إلى أنّ منطقة "مرسى دبي" تعتبر أكثر مناطق دبي بحثاً عن العقارات للتملك الحر، خلال الربع الأول من عام 2014.

وقال موقع (الإمارات اليوم) إنّ منطقة وسط برج خليفة حلت في المرتبة الثانية "مرسى دبي" كأكثر مناطق دبي بحثاً عن العقارات، تلتها «نخلة جميرا» في المرتبة الثالثة.

وأوضح التقرير أن البحث عن الشقق تصدر أولويات الباحثين، تلاه البحث عن الفلل، مشيراً إلى أن 25% من الباحثين عن العقارات عموماً استهدفوا وحدات تتراوح أسعارها بين مليون ومليوني درهم.

وفي العام 2013، قال موقع "بروبرتي فايندر" إن منطقة "مارينا دبي" لا تزال تتربع على عرش المناطق المفضلة للتملك والإيجار بالنسبة للمشترين والمستأجرين في دبي، في حين تعتبر مدينة دبي الرياضية الأسرع نمواً من حيث الشعبية.

ويبيّن تقرير العام الماضي الذي يتضمن دراسة شملت ما يقرب من مليوني زائر أن 67 .18% ممن شملهم الاستطلاع يبحثون عن وحدات عقارية في دبي مارينا لشرائها، بينما يبحث 41 .18% عن عقارات إيجارية في المنطقة ذاتها.

وضمت قائمة أفضل 20 موقعاً "لشراء" العقارات في دبي منطقة دبي مارينا التي جاءت في المركز الأول، ومنطقة الداون تاون التي حلت في المركز الثاني، ونخلة الجميرا ثالثةً، تليها أبراج بحيرة الجميرا رابعاً، فيما احتلت منطقة دبي لاند المرتبة الخامسة.

وأشار التقرير إلى أن منطقة قرية جميرا الدائرية "جميرا فيليغ سيركيل" تشهد بدورها إقبالاً متزايداً، ما جعلها تقفز إلى المركز السادس.

من جهة أخرى، تصدرت "دبي مارينا" أيضاً قائمة أفضل 20 منطقة "لتأجير" العقارات، تليها أبراج بحيرة الجميرا في المركز الثاني، ثم منطقة الداون تاون ثالثاً، ونخلة الجميرا رابعاً، ومنطقة الينابع في المركز الخامس.

وفي ما يلي ترتيب أكثر مناطق دبي بحثاً عن العقارات للتملك الحر، خلال الربع الأول من عام 2014:

1/ مرسى دبي

2/ وسط برج خليفة

3/ نخلة جميرا

4/ دبي لاند

5/ أبراج بحيرات جميرا

6/ قرية جميرة الدائرية

7/ الخليج التجاري

8/ المرابع العربية

9/ جميرا بيتش ريزيدنس

10/ مدينة دبي الرياضة