استقطبت مملكة المغرب أكثر من 3,57 مليون سائح في الأشهر الخمسة الأولى من 2014 ما عكس زيادة بلغت نسبتها 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013 وفقاً لاحصائيات المديرية العامة للأمن الوطني بالتعاون مع وزارة السياحة المغربية.
&
المغرب: أشار مكتب الصرف ضمن احصائيات زودها لوزارة السياحة المغربية بأن ﻣﺆﺷﺮ إﯾﺮادات النشاط السياحي للسياح غير المقيمين ارتفع بنسبة 2 إلى 3% ليلامس الـ21,7 مليار درهم مغربي مقابل 21 مليار درهم مغربي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
&
وسجّل منتجع مازاغان السياحي معدلات إقامة غير مسبوقة من الزوار من دولة الإمارات بفضل المنتج السياحي الذي يقدمه القطاع السياحي المغربي للعائلات الإماراتية. هذا وقد أبرم "مازاغان" في وقت سابق سلسلة من مذكرات التفاهم مع عدد من خطوط النقل الجوي في منطقة الخليج بما فيها الإمارات لمكافأة السياح القادمين إليه، ما ساهم في تحقيق هذه الزيادة الملحوظة في عدد الزوار.
&
ووفقاً لـ"ستيفان كيلينجر"، رئيس منتجع مازاغان السياحي فقد كان موسم الصيف ورمضان على وجه الخصوص استثنائياً لهذا العام حيث خصصت المنتجعات السياحية عروضاً أكثر تنافسية لمنطقة الخليج في ظل هذا الإقبال. وقال "كيلينجر": "نتعاون مع 8 مزودي خدمات نقل جوي حالياً لنقدم نقاط مكافآت لكل ميل يقطعه الزائر للوصول إلينا وهو ما يضيف إلى عروضنا استفادة كبرى. ونسبة اشغال المنتجع عالية في الفترة الحالية ونتوقع أن يتواصل ذلك إلى ما بعد انتهاء فصل الصيف. كما أننا نشهد حالياً زخماً كبيراً من السياح من المنطقة العربية وخاصة دولة الإمارات لتنافس عدد ليالي الإقامة لجنسيات أخرى مثل فرنسا واسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة التي لازالت تعتلي قائمة الجنسيات الأكثر توافداً إلى قطاع السياحة المغربي".