أبوظبي: أعلنت مؤسسة سلامة الطيران "أف أس أف" أن الاتحاد للطيران أصبحت أول عضو متبرع في المؤسسة من منطقة الشرق الأوسط، وهو أعلى مستوى عضوية تقدمه المؤسسة لأعضائها.

وتم تعيين الكابتن ماجد المرزوقي نائب الرئيس لشؤون السلامة والجودة في الاتحاد للطيران عضوًا في اللجنة الاستشارية الدولية لمؤسسة سلامة الطيران. وقال جون بيتي الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة سلامة الطيران "يكتسب قطاع الطيران في الشرق الأوسط أهمية متزايدة، ويشهد نموا وتطورا، لم يسبق لهما مثيل، ولا ريب أن مشاركة الاتحاد للطيران في مؤسسة سلامة الطيران كأول عضو متبرع من منطقة الشرق الأوسط يعتبرعلامة بارزة".

وأشار الى استضافة الاتحاد للطيران للقمة العالمية لسلامة الطيران، التي تم تنظيمها بنجاح في أبوظبي عام 2014. وقال "لا يسعنا اليوم إلا أن نعبّر عن سعادتنا بالتزام الاتحاد للطيران الدائم حيال مؤسسة سلامة الطيران والسلامة الجوية بشكل عام".

يذكر أن مؤسسة سلامة الطيران، التي تتخذ مقرها في مدينة الإسكندرية في ولاية فرجينيا، منظمة غير ربحية تركز جهودها على الأبحاث والنشريات والتعليم والنهوض بمستوى سلامة الطيران.

واستضافت الاتحاد للطيران الدورة 67 للقمة العالمية لسلامة الطيران عام 2014.. وتعتبر هذه القمة الحدث الأهم عالميا في مجال سلامة الطيران حيث تمت استضافة شخصيات من الأطراف الرئيسة ذات الصلة بقطاع النقل الجوي.