دبي: شهدت أسواق العملات الأجنبية "الفوركس" ارتفاعات قوية في أحجام التداول خلال العقد الماضي في ظل المساهمة القوية للتكنولوجيا، التي جعلت الوصول إلى السوق أسهل بكثير للأفراد، بعد أن بقي حكرًا على الشركات الكبرى والصناديق الاستثمارية.

ووصلت أحجام التداول اليومي في سوق الفوركس إلى نحو 5.3 تريليون دولار يوميًا، بحسب ما جاء في آخر احصائيات بنك التسويات الدولي ولتصبح سوق الفوركس هي اكبر الأسواق المالية من حيث أحجام التداول اليومي.

وكان واضحًا خلال العقد الماضي التطور التكنولوجي في عمليات التداول في أسواق العملات الأجنبية، والتي كان من أبرزها منصة التداول الأكثر شعبية، وهي ميتاتريدر، والتي حملت العديد من الميزات للمتداولين ساهمت في تحسين وتسهيل عملية التداول لديهم.

ومع استمرار التطور التكنولوجي كان تطور التطبيقات عبر أجهزة المحمول من الميزات الهامة التي باتت سببًا في زيادة شعبية منصة ميتاتريدر نتيجة لسهولة الوصول إليها من أي مكان، وفي كل الأوقات حتى أثناء التجوال.

وسعت شركات الفوركس الكبيرة إلى توفير المزيد من الميزات للتداول التكنولوجي، وشهدنا إطلاق شركة "أكتيف تريدس" البريطانية منصة ميتاتريدر 4 عبر الويب لتصبح المنصة بذلك متوفرة على كافة الأجهزة التي قد يحتاج إليها المتداول.

شركة "أكتيف تريدس" التي تأسست منذ عام 2001، وفرت المنصة عبر الويب بكامل الميزات منصة ميتاتريدر 4 لسطح المكتب، حيث توفر المنصة السرعة والسهولة في التداول، بالإضافة إلى وصول المتداول إلى جميع أدوات التداول لدى الشركة كل هذا من دون الحاجة إلى تحميل أو تنصيب برنامج مع واجهة سهلة الاستخدام متوفرة بـ 14 لغة مختلفة.

كما توفر منصة "أكتيف تريدس" للتداول عبر الانترنت القدرة على استخدام التحليل الفني من خلال أدوات التحليل المتوفرة على المنصة، والتي تشمل الرسوم البيانية وأدوات التحليل الفني، مثل خطوط الاتجاه وأرقام الفيبوناتشي وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المؤشرات الفنية الأكثر انتشارًا واستخدامًا بين المحللين الفنيين.

ومع استمرار التطور التكنولوجي والإضافات المتميزة لوسائل التداول وزيادة انتشار الثقافة والمعرفة بأساليب التداول الصحيحة بات واضحًا أن الاتجاه المتزايد لأحجام التداول في سوق العملات الأجنبية قد يستمر خلال الفترة القادمة، ويجعل المتداول يبحث عن شركات وساطة مرخصة ومضمونة وقادرة على توفير كافة الخيارات التكنولوجية للتداول السريع والآمن.


&