بروكسل: أعلن متحدث باسم المفوضية الاوروبية ان المحادثات التي جرت منذ السبت في بروكسل بين اثينا والجهات الدائنة انتهت الاحد من دون التوصل الى اتفاق بسبب "خلافات كبرى" لا تزال قائمة بين الطرفين.

وقال الناطق ان "الاقتراحات اليونانية لا تزال غير كاملة" مؤكدا في الوقت نفسه ان رئيس المفوضية جان كلود يونكر "لا يزال على قناعة" بانه يمكن التوصل الى حل "بحلول نهاية الشهر" حين تواجه اليونان استحقاقا مهما لتسديد دفعة الى صندوق النقد الدولي قد لا تكون قادرة على الالتزام به.

واضاف ان يونكر "قام بمحاولة اخيرة في نهاية الاسبوع عبر مساعديه المقربين والتعاون مع خبراء المفوضية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي للتوصل الى حل مع رئيس الوزراء" اليوناني الكسيس تسيبراس. وتابع "رغم تسجيل تقدم، فشلت المحادثات لانه لا تزال هناك اختلافات كبرى بين خطط السلطات اليونانية والمطالب المشتركة" للجهات الدائنة.

وقال ان يونكر "يبقى على قناعة بانه مع المزيد من جهود الاصلاحات من الجانب اليوناني ورغبة سياسية من كل الجهات، يمكن التوصل الى حل بحلول نهاية الشهر".

وسيعقد الاجتماع المقبل الخميس في لوكمسبورغ.

في اثينا، اعتبر مصدر حكومي يوناني في حديث لوكالة فرانس برس مساء الاحد ان مطالب الجهات الدائنة "غير منطقية" وعزا المسؤولية لصندوق النقد الدولي متهما اياه باعتماد موقف "متصلب وقاس".