تقدم شركة باي بال الكثير من الخدمات المالية، فهي الأكثر أماناً للتسوق،&كما أنها تتيح عملية إرسال واستقبال المدفوعات بأكثر من مائة عملة مختلفة.&
&
تعد خدمة الدفع المسبق بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية، ويتيح موقع باي بال تحويل الأموال عبر الانترنت والبريد الالكتروني لعناوين مختلفة، حيث تعتبر طريقة سهلة للتحويل، وأكثر ما يريح أصحاب الأموال هو الأمان في نقل تلك الاموال، سواءً كان لأشخاص بعينهم أم لحسابات مصرفية بعينها.
&
وقد تأسست شركة باي بال من قبل كل من ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك. حيث ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغيرها، حيث يكون هناك أجر إضافي يقوم الموقع بخصمه على شكل عمولة تخصم من المتلقي في معظم الأحيان.
&
وفي أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإيي باي (eBay) التي تتخذ من كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها.
&
وفي ما يتعلق باستخدام الخدمة في الدول العربية، فتعد دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية من أولى الدول العربية في&استخدام خدمات باي بال وذلك نظرا لتزايد معدلات نمو التسوق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية&حيث إنه بإمكان كل من التاجر والمستهلك الاستفادة من خدمات باي بال عن طريق قيام المستهلك بإنشاء حساب باي بال فردي (للأفراد) وقيام التاجر بإنشاء حساب تاجر (حساب الأعمال).
&
وبشكل عام تعتبر عملية تحويل الأموال إلى حساب باي بال من الميزات المهمة لهذه الخدمة كونها تتم بشكل فوري وبسهولة &"الشحن الفوري للرصيد" وذلك من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بصاحب الحساب مع العلم بأن باي بال لا تقبل عملية شحن الرصيد ببطاقة ائتمان لطرف ثالث غير صاحب الحساب؛ كما يستطيع المستخدمون شحن رصيد حسابهم الخاص وتحويل المبالغ من خلال حساباتهم المصرفية وأيضا كما هو الحال في بطاقة الائتمان لا يتم قبول أي تحويل من حساب بنكي لا يخص صاحب حساب الباي بال وذلك لحماية الحساب وعملا على مكافحة عمليات غسيل الأموال.
&
ويستطيع المستخدم تعبئة رصيد حساب باي بال بالمبلغ الذي يريد إنفاقه فقط، ما يضفي المزيد من التحكم والسيطرة على النفقات.
&
ويُمثل باي بال الوسيط الآمن ما بين أي نوع من انواع البطاقات الائتمانية سواء (بطاقة ائتمان، بطاقة خصم أو بطاقة مدفوعة مسبقاً) وبين الإنترنت، ما يُمكّن المتسوقين من التسوق الالكتروني بسلاسة حيث يقوم باي بال بخصم قيمة المشتريات من مصدر تمويل الحساب مباشرة (البطاقة المرتبطة بحساب باي بال الخاص بك)، وذلك وفقاً للعملة المستخدمة في الحساب والرصيد المتاح.
&
وفي ما يتعلق بكيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى حساب مصرفي، فبإمكان أي شركة الحصول على حساب باي بال لبيع منتجاتها عبر الإنترنت.
&
وما إن يحصل التاجر على الأموال مقابل سلعته في الحساب الخاص به، فبإمكانه سحب الأموال من حساب باي بال إلى حسابه المصرفي.
&
وبحسب ما ذكره موقع&سوق المال&المتخصص في مقارنة المنتجات المالية والمصرفية في السعودية، فإن باي بال يعمل حالياً على إتاحة إمكانية السحب متعدد المصارف في المملكة العربية السعودية، إلا أن التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن لم ترد بعد، كما يتيح باي بال لمستخدميه إمكانية ارسال واستقبال المدفوعات بأكثر من مائة عملة مختلفة، وكذلك سحب الأموال من حسابات باي بال إلى حساباتهم المصرفية باستخدام 57 عملة مختلفة.
&
&
&
&