رأس الخيمة: قررت شركة أشوك ليلاند زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعها في رأس الخيمة بالإمارات.

والأحد، قام الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة بوضع حجر الأساس لمركز زيادة الطاقة الإنتاجية والتصميم وخدمات التدريب لمنشأة أشوك ليلاند للتصنيع برأس الخيمة، مما يعزز التزامالعلامة التجارية مجموعة هندوجا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، بحسب بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه.

وصرح فينوك كا داساري، العضو المنتدب بشركة أشوك ليلاند، خلال حفل اقيم للاعلان عن هذا النبأ: "يشرفنا حضور صاحب السمو لحفل وضع حجر الأساس لتوسيع مرافق التصنيع لدينا في رأس الخيمة. وهذه المنشأة هي العنصر الرئيسي لتوريد الحافلات لتلبية احتياجات دول مجلس التعاون الخليجي، ومع خططنا الطموحة لقارة أفريقيا، فنحن نتوقع المزيد من التوسع للمنشاًة".

وأشوك ليلاند هي ثاني أكبر صانع للسيارات التجارية في الهند ورابع أكبر صانع للحافلات في العالم.

أما مصنع أشوك ليلاند (الإمارات العربية المتحدة)، في رأس الخيمة فهو مشروع مشترك بين أشوك ليلاند وهيئة رأس الخيمة للاستثمار. وهو مصنع الحافلات المحلي الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف داساري: "المحور الرائد لصناعة السيارات، عمقت الروابط الاقتصادية والتجارية بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، وساعد على أستمرار النمو الاقتصادي لرأس الخيمة. وبسبب الزيادة في القدرة الإنتاجية أرتفعت نسبة التعيين وفرص العمل المباشرة والغير مباشرة".

وتعهد مسؤولون في أشوك ليلاند، ببذل الجهد "ليصبح مصنع رأس الخيمة مركز للتميز وللتوسع في الخارج وإنشاء مركز للتصميم و خدمات التدريب كان خطوة في هذا الاتجاه".

كجزء من مساعي الشركة لإضافة قيمة إلى قدرات التصنيع المحلية، وهذا بدوره يؤثر على الاقتصاد، قامت أشوك ليلاند بأنشاء مركزا للمبيعات في رأس الخيمة والإمارات المجاورة.

وقال داساري: " نحن نسعى لزيادة مستويات التوطين لدينا في وقت قريب، ونحن نعمل على ذلك بشكل وثيق مع هيئة رأس الخيمة للاستثمار لخلق سوق للسيارات في رأس الخيمة، حيث سنقوم بأفتتاح مراكز بيع تجارية".

واضاف داساري: "نحن سنقوم بالتوسع في قطاع سوق السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي هذا العام لتعزيز حافظة منتجاتنا. هذا بالأضافة إلى سيطرتنا السائدة في قطاع الحافلات المدرسية لدولة الإمارات مع أمتلاكنا لحصة في السوق تبلغ أكثر من 70% وهذا بسبب تصميم حافلاتنا القوي وزيادة مستوى الأمان والسلامة"، على حد تعبير البيان الصحافي.

وللكشف عن تفاصيل التوسع، قال داساري، ستقوم أشوك ليلاند المحدودة بأستثمارات جديدة بقيمة 10 مليون دولار في مصنع رأس الخيمة لزيادة إنتاج النماذج الحالية وإدخال نماذج جديدة في السوق الإقليمية، وستشمل النماذج الجديدة الحافلات المتوسطة والشاحنات.
حالياً ينتج مصنع رأس الخيمة 12 حافلة يومياً وتلم الأستثمارات الجديدة من شأنها زيادة الإنتاج إلى 20 حافلة يومياً. ولا يزال مصنع رأس الخيمة الذي تم افتتاحه في ديسمبر 2010من قبل حاكم رأس الخيمة، في النمو الدائم، وستصل نسبة الإنتاج إلى 6000 حافلة سنوياً.

يشار إلى أنّ مجموعة هندوجا هي مجموعة استثمارية ومصرفية مع محفظة عالمية متنوعة من المقتنيات عبر خدمات التصنيع والقطاعات المصرفية. أسسها شري بي. دي. هندوجا عام 1914 ولديها أنشطة في ثلاثة مجالات أساسية هي: الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارة الدولية والاستثمارات العالمية.
&