واشنطن: قال الجمهوري دونالد ترامب في تصريحات نشرت الاحد انه سيفكر في زيادة الضرائب على الاميركيين الاثرياء، وان خطته للضرائب التي كشف عنها حتى الان قابلة للتغيير.
&
وردا على سؤال في برنامج لشبكة اي بي سي الاميركية لتوضيح موقفه من الضرائب، قال ترامب الذي يرجح ان يكون مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، انه لا يتوقع ان تمر اقتراحاته بشان خفض الضرائب على جميع المستويات في الكونغرس الاميركي.
&
وقال "عندما ننتهي من مناقشتها، ستكون خطة مختلفة (..) وفي رايي فان الضرائب المفروضة على الاغنياء سترتفع نوعا ما".
&
واضاف "انا مستعد لدفع مزيد من الضرائب. وهل تعلمون؟ الاثرياء مستعدون لدفع المزيد". وتقضي خطة ترامب للضرائب والتي هي اكثر السياسات التي كشف عنها تفصيلا، باعفاء نصف الاسر الاميركية من الضرائب، وخفض الضرائب للطبقتين المتوسطة والعليا.
&
وقال "الامر الذي ساعمل على ضمانه هو حصول الطبقة المتوسطة على خفوضات ضريبية جيدة".
&
واضاف "الامر الاخر هو انني سادافع بضراوة عن قطاع الأعمال. بالنسبة للاثرياء اعتقد صراحة ان الضرائب سترتفع (..) هل تعلمون، اعتقد صراحة انها يجب ان ترتفع".
&
وركزت خطة ترامب للضرائب والتي كشف عنها في ايلول/سبتمبر الماضي على خفض ضريبة الدخل على الشركات الى نسبة تطبق على الجميع وهي 15%.
&
وبموجب الخطة فان نحو نصف الاسر الاميركية لن تدفع ضريبة دخل فدرالية لانها تكسب اقل من 50 الف دولار، وهي نسبة اكبر من نسبة 43% للاشخاص المعفيين من الضرائب في 2013 طبقا لمركز سياسة الضرائب.