: آخر تحديث
ترقّب لرفع الإمارات الحظر عن سفر مواطنيها إليه

صيف واعد مع توجّه عربي إلى السياحة في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع ترقّب رفع الإمارات الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان، يتوقع المعنيون أن يكون صيف لبنان واعدًا سياحيًا مع توجّه عربي كثيف إلى السياحة في ربوع لبنان.

إيلاف من بيروت: عرض "تلفزيون لبنان" تقريرًا تناول موسم السياحة، الذي يرتقب أن يكون واعدًا، وحمل عنوان "موسم صيف واعد.. لا أرقام واضحة بعد، بل وعود وتوجّه عربي إلى السياحة في لبنان". ذكر التقرير أن "كلّ المؤشرات إيجابية لناحية موسم واعد ينتظره لبنان، ولا يمكن الحديث عن أرقام ونسب دقيقة للحجوزات في الوقت الراهن، وسط حديث بأن تحذو الإمارات حذو السعودية في رفع حظر سفر الخليجيين إلى لبنان".

في هذا الصدد، يؤكد الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان في حديثه لـ"إيلاف"، أن موسم الأعياد سيكون جيدًا لناحية السياحة في لبنان ولجهة الإشغال الفندقي فيه. أما الحجوزات في الفنادق فتعتمد في الأساس على المغتربين المتواجدين في الدول القريبة من لبنان، من دول الخليج والبلدان العربية.

أما بالنسبة إلى رعايا دول الخليج، هل سنشهد أعدادًا أكبر خلال عطلة عيد الفصح في لبنان؟... فيجيب كنعان أن المعلومات تؤكد بحسب شركات السياحة والسفر أن دول الخليج سمحت بعودة الخليجيين إلى ربوع لبنان، وتتساهل في مسألة الحظر على سفر رعاياها إلى لبنان، وهي خطوة تبشّر بالخير لهذا الموسم، ولموسم الصيف السياحي المقبل.

حاجة لبنان
ما الذي يحتاجه لبنان لتطوير سياحته أكثر؟. يلفت كنعان إلى أن لبنان يحتاج تعاونًا أكبر بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق سياسة سياحية متكاملة.

عن الجو السائد ومدى تفعيله للسياحة في لبنان، يرى كنعان أنه في الفترة المقبلة، نشهد أن الحجوزات في الفنادق زادت بشكل ملحوظ، ونتوقع في الفترة المقبلة أن تكون هناك نسبة إشغال فندقي مرتفعة في جميع المناطق اللبنانية، وليس حصرًا في بيروت وحدها. أما الإستقرار الأمني والسياسي الذي يشهده لبنان، فكلها أمور تعد بموسم صيف مميز لهذا العام.

السياحة المستدامة
كيف يمكن العمل أكثر على السياحة المستدامة في لبنان، بمعنى سياحة في كل الفصول؟. يجيب كنعان أن ما نعمل عليه هو من خلال السياحة الدينية، وهذا شغلنا الشاغل خلال هذا العام، من خلال ورشة عمل لتحقيق ذلك، ونعمل من خلال الاجتماعات بخصوص هذا الموضوع، على تحقيق السياحة الدينية، لأنه من خلالها نستطيع الوصول إلى السياحة المستدامة في لبنان على كل الفصول.

كيف كان يمكن تفعيل السياحة الدينية أكثر خلال عيد الفصح في لبنان؟. يجيب كنعان أنها مفعّلة ضمن الإمكانات المتوافرة، والجميع يعلم أن المغترب الذي يأتي في فترة الأعياد، خصوصًا في عيد الفصح، سيزور مزار دير عنايا وكذلك سيدة حاريصا ووادي قنوبين أو مزارات ومقامات دينية أخرى.

السياحة والإقتصاد
عن مدى مساهمة القطاع السياحي في لبنان في إنعاش الإقتصاد اللبناني، يرى كنعان أن دوره كبير في هذا المجال، والسياحة تؤدي إلى ازدهار اقتصادي، وإذا استطعنا التعاون جميعًا على تحقيق سياسة سياحية متكاملة مبنية على النسيج الإقتصادي الإجتماعي والأمني نستطيع الوصول إلى السياحة المستدامة، وهذا يجعلنا نحقق ازدهارًا اقتصاديًا بطبيعة الحال.

هل يمكن القول إن السياحة في هذا العام ستكون أفضل من السنوات الماضية في لبنان؟. يرى كنعان أنه من الممكن تحقيق ذلك، ومن المتوقع أن يكون هذا العام من أفضل السنوات، رغم أنه في العام الماضي كانت السياحة من أفضل ما يكون.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الافضل لن يعود لبنان - لدوره بالسياحه - والطياحه
عدنان احسان- امريكا - GMT الثلاثاء 19 مارس 2019 13:41
والله قطلع الفنانات - والملاهي - والكبريهات في لبنان - يعادل - ميزانيه دوله خليجيه ....وكانوا عايشين .. ومكيفين - ومرتاحين من وجع الراس ،،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أبوظبي تطلق 9 مبادرات لدعم الشركات الصغيرة
  2. أثرياء أمريكيون يطالبون بفرض ضرائب أكثر
  3. واشنطن تستهدف بعقوباتها قلب الإقتصاد الإيراني
في اقتصاد