ليس َ للعالم ِ مغزى..
لذا يفضّل ُ الشاعرُ
خارطة ً لحزنه ِ
هذا الارخبيل َ الممتد َّ
من اخمصيك ِ
حتى ذروة الدخان ِ
الصّاعد ِ من جهنّم ِ نشوتك ..

*
تعسا ً لفلسفات ِ المعنى
تعسا ً لسقراط
وافلاطون
وارسطو
اما كان من الاجدى
لو انهم
بدلا ً من ان يسفحوا ارواحهم
على هدير الكلام
فقأوا عيونهم
فوضعوا مكانها
اشباح َ شمس ٍ
ليست اشباح َ شمس ٍ
الا لانها
تعتقت في دن ِّ ظلّك
مثل َ خمر ٍ

*
لا باس َ ان اقيس العالم َ
بملّيمترات ِ مرحك ِ
او ان اعصر َ فرحك ِ
مثل ليمونة ٍ
واضيفه اوان تكون القصيدة ُ
طقس َ قبر ٍ حائز ٍ على ضعف الحياة
الى قبلتي
وان اعرّي بدن َ الخرافة ِ
لا شئ من الخرافة ِ يستحق ّ
هزء َ الفيلسوف
مادام عصير فرحك مضافا ً اليها

*
المنطق ذئب القطيع
القطيع ُ قطعا ً كاسنان المشط
فلا واحد ٌ منهم
يقدر ُ الا يكون الجميع

*
لا يكن وجهك حبيبتي
قرص َ نوم ٍ وكفى
والا فاني قادر ٌ
ان اغوص َ حتى جفاف ِ الرئة ِ
في قرارة حزنك ِ ...
قادر ٌ ايضا ً
ان اضع حدا ً لمعضلتي
كشاعر ٍ
يتبخّر جسده ُ
تحت طائلة السخونة ِ في كلماته
على بوّابة ِ صمتك ِ
قادر كذلك
ان ازيح َ ركام َ الخيال ِ
فلا اعود اراك ِ
اكثر من كونك امراة ً
تستفز ّ فحولة العالم
فامّا قضى نحبه على نحرها
لم يعد يملك ان يحلّق
في فضاء روحه نسرا ً
فتولّى بنفسه
ضرب َ نفسه
بحجر ٍ
*
اروع ما يقال عن المراة
انها جسد العالم
بشرط ان تكون روحه
جسدا ً كذلك
عندئذ ٍ
يبلغ العالم
درجة الانصهار في ضمير الله
حتى تصير ذرة التراب مصحفا ً

[email protected]m


الاردن