من الأشياء المضحكة فى الجماعات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم القاعدة هو إطلاق أسماء قديمة وعجيبة على قادتهم، مثل عكرمة وأبو قتادة وأبو رجل مسلوخة، وذكرنى هذا بالأسماء التى كنا نطلقها على أسماء فرق كرة القدم فى الحوارى المصرية، مثل فريق الأسد المرعب وفريق الشبح وفريق المجهول، وغيرها من أسماء، وهذا جائز فى مجال كرة القدم حتى أن كاتبا رياضيا محترما مثل نجيب المستكاوى كان أول من أطلق على فرق كرة القدم أسماء مثل الدروايش (الإسماعيلى)، الشياطين الحمر (الأهلى)، مدرسة الفن والهندسة (الزمالك). ولكنى لاأفهم أن يطلق شخص أسماه أبوه محمد أو حسنين أن يطلق على نفسه أبو قتادة، ويبدو أنهم حاولوا تقليد منظمة التحرير الفلطسينية العلمانية، فى إطلاق أسماء على قادتها مثل أبو جهاد وأبو نضال وأبو الزعيم وكل الأبوات.
وبرغم رفضى وكراهيتى الشديدة لتلك المنظمات الإرهابية والتى أعتقد أنها قد أساءت للإسلام وللمسلمين أكبر إساءة فى التاريخ، إلا أننى لا أستطيع أن أخفى إعجابى بمقدرتهم الجهنمية والعجيبة على إقناع شباب صغير السن بقتل أنفسهم وقتل الآخرين وخاصة أنهم يقتلون أبناء وطنهم من المسلمين فى معظم الأحيان. فأنا على سبيل المثال أجد صعوبة كبرى فى إقناع إبنتى على تأدية واجباتها المدرسية حتى تضمن مستقبلا ناجحا، لذلك لا بد أن يكون لدى زعماء تنظيم القاعدة وغيرها من المنظمات الإرهابية موهبة شيطانية غريبة لإقناع و للتغرير بهولاء الشباب ودفعهم لقتل أنفسهم بتلك الطرق البشعة.
ولابد أن تبدأ محاولات الإقناع تلك من سن صغيرة جدا لكى يتحول هؤلاء الأطفال إلى صبية وصبايا أقرب إلى الروبوت منهم إلى الإنسان، فعلى سبيل المثال حكت لى إبنتى عن فتاة عربية كنا نزور أهلها من عدة سنوات، وفوجئت إبنتى بتلك الفتاة الصغيرة والتى لم يتعدى عمرها وقتها التسع سنوات، سألت إبنتى: ما هو الحرف فى اللغة الإنجليزية التى تكرهينيه أكثر من أى حرف آخر؟ وتعجبت إبنتى من أن طفلة تكره حرفا فى لغة، فكانت إجابة إبنتى: أنا لا اكره أى حرف فى اللغة الإنجليزية؟ فكانت إجابة الفتاة: أنا أكره حرف T لأنه يشبه الصليب؟!! وهذه الفتاه تعيش فى أمريكا المسيحية وتذهب إلى مدرسة إسلامية فى خلال أجازة الأسبوع، لذلك تخيلت أنها جاءت بتلك الأفكار العنصرية فى هذا السن الصغير من خلال المدرسة، وكانت تلك آخر زيارة لنا لتلك العائلة.
فإذا كانت تلك الفتاة تكره حرف ال T لهذه الدرجة، فليس من المستغرب لمن تعرض ل quot;تلويث المخquot; فى سن صغير أن يتحول بعد عدة سنوات إلى قنبلة متحركة ؟ وقد حدث فى هذا الشهر أن تمكنت القوات العراقية من القبض على فتاة عمرها 15 قبل أن تفجر نفسها بواسطة حزام حول خصرها، وممكن أن تشاهد وزير الداخلية العراقى، وهو يتهم تنظيم القاعدة بتجنيد الفتيات الصغيرات والنساء لأن رجال البوليس العراقى لا يتمكنون من تفتيشهن (ممكن أن تضغط على هذين الرابطين) لمعرفة المزيد عن الموضوع quot;إضغط هناquot;
وقد عرض وزير الداخلية العراقى فى شريط الفيديو خطابا من أمير لتنظيم القاعدة وهو شخص يدعى: الأمير أبو داوود إلى أمرأة عراقية (أم عمر)، وملخص الخطاب يقول:
quot;أزف إليك أخبارا سعيدة يا أختى أم عمر، لقد منّ الله تعالى على أختك فاطمة بالشهادة فى عملية المفرق، وهل تعلمين أنها لم تتردد فى مواجهة الكفار والطغاة، ونحن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقك فى أن تحذى حذوها وتفوزى بالشهادة. ولعلمك ياأم عمرهذا الخطاب سرى للغايةquot;.
....
ولقد تخيلت حوارا بين أمير جماعة إرهابية يدعى quot;عكرمة المصرىquot; وبين فتى على وشك أن يتم إقناعه بالإنتحار وقتل الآخرين، وقد تم اللقاء فى كوخ مهجور خارج المدينة، حيث أن عكرمة المصرى لا يبيت فى مكان واحد ليلتين متتاليتين.
- أهلا بالأخ مسلمة.
- أنا ما إسميش مسلمة، أنا أسمى حسن.
- من الآن سوف يكون أسمك مسلمة
- لكن أنا بأحب أسم حسن
- ياحسن (أقصد يامسلمة) علينا الأمر وعليك الطاعة quot;وأطيعوا الله ورسوله وأولى الأمر منكمquot;
hellip;. -
- وأحب أن أطلب منك ياأخ مسلمة أن تتكلم من الآن فصاعدا باللغة الفصحى، وتترك اللغة العامية للعامة، فنحن من الخاصة.
- أيوه بس أنا لما بأتكلم بالفصحى بأضحك على نفسى لأنى بأحس إنى واحد تانى.
- أنت فعلا أصبحت شخصا آخرا، وعلى وشك أن تدخل فى زمرة الصديقين والشهداء، وتذكر أن اللغة العربية الفصحى هى لغة القرآن الكريم.
- وما هو المطلوب منى الآن يامولانا؟
(يبتسم حسن عندما يسمع نفسه يتحدث بالفصحى)
- أجدت يامسلمة ياولدى فتح الله عليك فى الآخرة قبل الدنيا.
- علمت أنك طلبتنى فى مهمة خاصة.
- لقد خصك الله تعالى بتلك المهمة، نحن لا نفعل ولا ندرى من أمرنا شيئا، الله خالق كل شئ وهو الحاضر والماضى والمستقبل ونحن لا نملك من أمرنا شيئا.
(يدخل الكوخ فتا يبدو أنه فى سن حسن)
- تعالى ياولدى سلم على الأخ مسلمة، هذا ولدى محمد يا مسلمة.
- ولماذا لم تطلق عليه إسما حركيا مثل عكرمة أو إبن حلّزة أو أبوشلجم
- لأنه لا يزال صغيرا ولم يصل إلى مرتبتك بعد، ما علينا لقد إختارك الله سبحانه وتعالى أن تكون فى زمرة القديسين والشهداء وسوف تكون قريبا من مرتبة عمر بن الخطاب وعلى بن أبى طالب وربما تنعم بحضرة النبى عليه أفضل الصلاة والسلام.
- وكيف ذلك يامولانا؟
- هناك مجموعة من الكفار والرافضة وأعوان الغرب الصليبى على وشك التحرك مساء غد للقيام بالإعتداء على بناتنا ونساءنا ولابد لنا من أن نوقفهم فى الصباح.
- وكيف لى أن أشارك فى هذا؟
(واخرج عكرمة من كيس قماش كان ملقى على الأرض، وأخرج منه حزاما عريضا به جيوب رفيعة طويلة وفى كل جيب يوجد به أصبع أشبه بصباع الكفتة ملفوف فى ورق خاص!!)
- ما هذا يامولانا؟
- هذا هو طريقك إلى الجنة، هذا هو طريقك لإنقاذ شرفنا، هذا هو طريقك لإنقاذ أختك وإبنتى من الإغتصاب، هذا هو طريقك إلى لقاء الحور العين والقرب من حضرة المصطفى.
- وكيف هذا؟
- سوف ترتدى هذا الحزام حول خصرك، وتمسك بيدك اليمنى التى سوف تكون مخبأة فى جيبك بطرف المفجر وعند إقترابك من مجموعة الكفار والخونة ما عليك إلا أن تلق بنفسك وسطهم وتضغط على هذا الزر، سوف لن تشعر بأى شئ، وبعدها سوف تصعد روحك البارئة إلى السماء للقاء رب كريم.
- بس أنا بامولانا لسة صغير قوى، ده أن أنا لسه فى المدرسة.
- ها أنت تنسى نفسك مرة أخرى وترطن باللغة العامية، عليك بالفصحى يامسلمة.
- يامولانا أنا أريد أن أكمل تعليمى وأصبح معلما لكى أعلم الأجيال الجديدة.
- وهل ترضى للأجيال الجديدة أن تبقى تحت حكم الكفرة والروافض؟ وإذا لم يقم الشباب مثلك بالتضحية بالغالى والنفيس فى سبيل الأمة، فمن سيقوم بهذا، ومن سيلبى صرخة واإسلاماه؟
- وما رأيك يامولانا أن ترسل معى ولدك محمد ودعنا نطلق عليه إسم أبو المزنفل؟
- لقد قلت لك أن ولدى لم يحن وقته بعد.
- ولكنه يبدو فى سنى.
- هكذا يبدو لك، إنه أكبر حجما من سنه.
- ولكن من سوف يعتنى بأمى المريضة وإختى اليتمية؟
- لقد خصصنا لأمك مبلغ مائة دولارا شهريا كمعاش مدى الحياة ليرفع عنها عناء الحياة وذل الحاجة.
- ولماذا تتعاطون الدولار، أليس الدولار عملة الكفار؟
- أجل هو عملة الكفار ولكنه للأسف لا يزال يستخدم فى كل أنحاء العالم وعندما يأتى نصر من عند الله قريب سوف نفرض على العالم كله عملتنا الإسلامية (الدينار)، هيا ياولدى دعنى أريك كيف سترتدى هذا الحزام، ودعنى أدربك على كيفية تفجيره وذلك بعد أن نؤدى صلاة العشاء، أقم الصلاة ياولدى محمد.