خالد الجناحي من الدمام : علمت quot;إيلافquot; أن مسئولين في المديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة الشرقية من السعودية يسعون للتكتم على شكوى تقدمت بها صيدلانية سعودية تعمل في مستشفى حكومي في منطقة القطيف إحدى المدن التابعة لمدينة الدمام (400 كم شرق العاصمة الرياض). الصيدلانية تقدمت لمدير المستشفى الذي تعمل فيه ، بشكوى ضمنتها اتهامها للمسؤول الذي زارها بأنه قصد التحرش بها مستغلا وظيفته.

وأفادت بأن مسؤولا في إدارة التموين الطبي التابع لمديرية الصحة في الشرقية (وهو القسم المعني بإدارة الأدوية على مستوى المنطقة) زارها بصورة مفاجئة عند الساعة العاشرة مساءً وكان علق على صدره بطاقته الوظيفية وعرف بنفسه أثناء دخوله عليها في الصيدلية وتوجه لها بأسئلة شخصية بعيده عن التفاصيل المهنية. وكان من بين أسئلته المثيرة، أسئلة حول عمرها وما إذا كانت متزوجة أو لم يسبق لها الزواج ورقم الهاتف المحمول الخاص بها. وهو ما أثار استهجان الصيدلانية وحَمَلها على التأكد من رئيسها المباشر، الذي أكد بدوره عدم علمه مسبقا بالزيارة.

إلا أن شكوى الصيدلانية ظلت حبيسة أدراج مدير المستشفى سعياً منه لحل الموضوع في صورة غير رسمية متجنبا إبلاغ المسؤولين كتابيا بالواقعة كلي لا يتعرض المسؤول المتهم للتحقيق. واكتفى مدير المستشفى بإبلاغ الرئيس الأعلى للمسؤول الذي تدعي الصيدلانية بحقه .

وبحسب مصادر في مستشفى القطيف فإن ذوي الصيدلانية لا يزالون يصرون على مواصلة إدعائهم بحق المسؤول المتهم إلا أن ابنتهم تسعى إلى تهدئة الموقف لكونها تخشى على مستقبلها الوظيفي خصوصا بعد أن واجهت طلبا ملحا من مدير المستشفى بالتكتم على الشكوى.