محمد الحمامصي من القاهرة:

تحت رعاية السيدة سوزان مبارك رئيسة ومؤسسة حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام، ورئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية تشهد المكتبة الإسكندرية احتفالية كبرى بوصول شعلة السلام إليها لتكون آخر من يودعها لحظة انطلاقها عبر البحر المتوسط إلي أوروبا.

وينظم الاحتفالية الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية في جينيف، والجمعية العالمية للمرشدات الدليلات بلندن، والاتحاد العالمي لرواد الكشافة والمرشدات بلكسمبورج.

وسوف يحضر الاحتفالية الوزير محافظ الإسكندرية عادل لبيب، والقنصل اليوناني بالإسكندرية، وسوف يشمل برنامج الاحتفالية عدة فقرات ترفيهية وغنائية تبدأ عقب تجمع الفرق الكشفية الآتية من جميع أنحاء العالم بمكتبة الإسكندرية احتفالا بمرور مائة عام على قيام اللورد بادن باول، بعمل أول معسكر كشفي تجريبي بجزيرة براونسى بالمملكة المتحدة.

وتقوم فكرة التجمع على أساس حمل الشعلة في رحلة تمتد عبر البر أو البحر، وكيف تنتقل عبر أقصر الطرق مرورا بإثيوبيا والسودان وصولا إلى الإسكندرية بمصر، ثم تحمل فرق الكشافة والمرشدات الشعلة إلى اليونان مرورا بكل من إيطاليا وفرنسا وبلجيكا حتى تصل إلى المملكة المتحدة .

تهدف الشعلة إلى نشر روح اللورد بادن باول مؤسس الحركة الكشفية للبنات في جميع أنحاء العالم، وهي رمز لشعلة السلام لعام ٢٠٠٧.

وكانت شعلة السلام قد انطلقت في rlm;22rlm; فبراير الماضي من كينيا ثم إثيوبيا والسودان، ثم وصلت إلي مصر حيث تم استلام شعلة السلام الكشفية من الكشافة السودانية في احتفال كبير بميناء السد العالي بأسوان .

ثم بدأت الشعلة رحلتها في بر مصر بدءا من أسوان لتمر بـ rlm;14rlm; محافظة من محافظات مصر هي: الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والجيزة والقاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية والبحيرة، لتصل إلي الإسكندرية وتستمر بمصر حتى rlm;الخامس منrlm; الشهر المقبل rlm;.rlm;

وستكون مكتبة الإسكندرية المحطة الأخيرة لها قبل أن تعبر البحر المتوسط إلي كريت لتجوب اليونان ثم ايطاليا وفرنسا وبلجيكيا، لتستقر أخيرا في المملكة المتحدة حيث يقام المؤتمر العالمي للكشافة والمرشدات في جزيرة بروان سي فيrlm;27rlm; يونيو ويستمر حتى rlm;8rlm; أغسطس ، ويصل عدد المشاركين في المؤتمر rlm;42000rlm; كشاف ومرشدة من rlm;155rlm; دولةrlm;.rlm;