إيلاف من الرياض: رمى حجاج بيت الله الحرام اليوم الأربعاء الثاني عشر من شهر ذي الحجة ثاني أيام التشريق الجمرات الثلاث في يسر و سهولة قبل أن يتوجه المتعجلون منهم إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع. وقد تدفقت جموع الحجيج اليوم على جسر الجمرات وتمكنوا من الرمي براحة تامة وفي وقت قياسي بفضل التنظيم الجديد لمنطقة الجمرات والتطوير الذي شهدته مما أسهم في انسيابية حركة الحجاج رغم الحشود الكبيرة التي توجهت لرمي الجمرات.

وفي مكة المكرمة امتلأت جنبات المسجد الحرام و الساحات المحيطة به بالحجاج الذين اختاروا التعجل بعد أداء مناسكهم و قضاء يومي التشريق في منى فشرعوا في أداء الطواف في جو من الطمأنينة و الخشوع .

من جانب آخر, أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع رسميا خلو حج هذا العام من أي أمراض وبائية أو محجرية على الرغم من كثرة وتعدد جنسيات الحجيج, وعزى الوزير ذلك إلى الاستعدادات التي وضعتهـا الجهات المعنية في هذا الشأن, وأكد المانع أنه سيتم تشديد الإجراء الصحية في العديد من المطارات الدولية الأخرى في موسم الحج المقبلة, وفيما يتعلق بمرض الكوليرا الذي انتشر مؤخرا في الدول الإفريقية أكد وزير الصحة أن الوزارة اتخذت إجراءات حازمة في هذا الجانب ولم يتم تسجيل أي حالة للمرض بين الحجاج.

وكشف المانع أنه سيتم إزالة مستشفى منى الوقع في الوادي هذا الشهر , تمهيدا لافتتاح المستشفى الجديد قبل موسم حج العام المقبل .

من جهته, التَقَى وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا الأمير نايف بن عبدالعزيز مساء أمس بمكة المكرمة رئيسِ هيئةِ الرقابة والتحقيق الدكتور quot;صالح بن سعود آل عليquot;، ووكلاءَ الهيئة، ومديري اللجانِ المُشرِفِين على أعمال الهيئة خلال موسم حج هذا العام 1429 هzwj; .

و خلال اللقاء نوه الأمير نايف بن عبدالعزيز بما تبذله هيئة الرقابة والتحقيق من جهود خلال موسم الحج عبر منظومة الأجهزة الحكومية المشاركة في أداء الرسالة في كل من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

واس