وصل عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة في مدينة جدة إلى 44 بينما بلغ عدد الوفيات في مكة المكرمة 4، وقد تمكنت أجهزة الدفاع المدني من انقاذ 900 شخص.

جدة: توفي 48 شخصًا في فيضانات نجمت عن امطار غزيرة الاربعاء، في اوج موسم الحج، هطلت على جدة ومكة المكرمة غرب السعودية، بحسب حصيلة جديدة نشرت ليل الاربعاء الخميس.

وجاء في بيان الدفاع المدني السعودي quot;احصت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة عدد الوفيات جراء الامطار والسيول التي هطلت صباح الاربعاء على محافظة جدة والعاصمة المقدسة (مكة) ومحافظة رابغ بحوالى 48 حالة وفاةquot; واضاف البيان انه تم انقاذ اكثر من 900 حالة.

واوضح البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية ان 44 شخصًا قضوا في جدة على البحر الاحمر في حين سجلت اربع وفيات اخرى في مكة المكرمة.
وسجل الاربعاء هطول 90 ملم من الامطار في ساعات قليلة quot;تسببت في إحداث سيول منقولة عبر الاودية داهمت الاحياء الشرقية والجنوب شرقية من محافظة جدة وأدى ذلك إلى انهيار بعض المنازل الضعيفة وقطع الطرق الرئيسة والفرعية وجرف عدد من السيارات وارتفاع منسوب المياه داخل الاحياء السكنيةquot;.

وكانت حصيلة سابقة قد افادت عن وفاة عشرة اشخاص جراء الفيضانات.
ولم توضح اجهزة الدفاع المدني ان سجلت وفيات بين الحجاج.
وبدأ منذ الصباح الباكر الخميس تجمع الحجاج على صعيد عرفات لاداء الركن الاساسي للحج وسط طقس غائم لكن دون تسجيل تساقط امطار.