Photo

اصدرت الصين قانونا جديدا يلزم شركات تشغيل شبكات الكهرباء بشراء كل الكهرباء التي تنتجها شركات توليد الطاقة المتجددة في خطوة ستزيد من حصة الطاقة التي تأتي من مصادر متجددة في الصين التي تعتمد على الفحم.

بكين: ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة quot;شينخواquot; ان اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصين (البرلمان الصيني) اقرت هذا التعديل في قانون الطاقة المتجددة لعام 2006 يوم السبت.

ويخول ايضا التعديل ادارة الطاقة بمجلس الدولة بالاشتراك مع الادارة المالية بمجلس الدولة وهيئة الطاقة quot;تحديد نسبة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة من مجمل طاقة التوليد خلال فترة معينة.quot;

وذكر التعديل ان شركات تشغيل شبكات الكهرباء التي ترفض شراء الكهرباء التي تنتجها شركات توليد الطاقة المتجددة قد يتم تغريمها بضعف الخسائر التي تلحق بشركات توليد الطاقة المتجددة.

وتهدف الصين الى ان تشكل مصادر الطاقة المتجددة 15 في المئة من توليدها للكهرباء بحلول 2020 بزيادة عن تسعة في المئة في الوقت الحالي. وتهدف بكين ايضا الى تحقيق خفض في كثافة الكربون او كمية الكربون المنتج لكل وحدة من اجمالي الناتج المحلي بما يتراوح بين 40 و45 في المئة بحلول عام 2020 مقارنة بعام 2005.