بيجينغ: أكد عمال في حديقة حيوان في شمال الصين ان صغيري باندا، تخلت عنهما أمهما بعد ولادتهما، يتمتعان بصحة جيدة والفضل يعود إلى كلبة حرصت على الاهتمام بهما. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة quot;شينخواquot; ان الصغيرين ولدا في حديقة حيوانات تايوان في مقاطعة شانتشي في 25 حزيران/يونيو الماضي لكن أمهما سرعان ما أدارت ظهرها وتركتهما من دون أية رعاية.

وقال العامل في حديقة الحيوانات ها غووجيانغ quot;أحضرت أمهما من محمية طبيعية في أواخر نيسان/أبريل الماضي ولم يعلم أحد انها حامل فقد خبأ وبرها بطنها المنتفخ إلى أن ولد الصغيرانquot;. وأشار ها إلى ان دبة الباندا ولدت الصغيرين أمام الزوار في حديقة الحيوانات ولكنها فجأة أدارت ظهرها ورفضت إطعامهما quot;فسارعنا بالبحث عن حيوان يرضعهماquot;.

وأشار إلى ان كلبة يملكها مزارع في ضواحي تايوان اهتمت بالصغيرين وأرضعتهما لأنها ولدت جرائها قبل 3 أيام من ولادة الباندا. وأشار ها إلى انه من الواضح ان لدى الكلبة كمية كافية من الحليب، ويبدو ان صغيري الباندا يحبانه. ولفت إلى ان الدبين لا يفارقان الكلبة ويبقيان معها يومياً ولكنهما يبدوان أشبه باليتيمين. وقال ها ان quot;الكلبة تظن ان الدبين هما صغيريها وترفض إرضاع جرائهاquot;، ولذا فهي تهتم بإطعامهما. ولفت إلى ان طول الدبين يتعدى الـ20 سنتمتراً الآن quot;أي أطول مرتين مما كانا عليه عند ولادتهما، وهما يتحركان لكن عيونهما ما تزال مغلقةquot;.