إيلاف من لندن ترجمة حنان خالد: تبدو الممثلة الاميركية راشِدا جونز نجمة مختلفة. خريجة هارفارد، جربت التمثيل فأحبته، لكنها لا تتردد في القول إنها لا تزال تتطلع الى المشاركة في الحياة السياسية، وتؤكد في مقابلة مع صحيفة quot;ميتروquot; البريطانية: quot;أحاول دائما تنشيط ذهني، هذا أمر أكثر أهمية لي من جعل الناس تعجب بيquot;.

تضيف جونز، 33 عاما، انها لا تفضل ان يكون شريكها من الوسط الفني، وانها quot;ليست درامية، ولا متسامحةquot;، لكنها صريحة لأن والديها، الممثل كوينسي جونز، والممثلة بيغي ليبتون، حرصا على تربيتها على الصراحة وألا تكتم أيا من مشاعرها، تقول: quot;يمكنني تحقيق المستحيل اذا كان لا بد من ذلك، لكنها ليست قضية محوريةquot;.

تؤكد جونز انها لم تحصل على أي محاباة، أو مساعدة، لكونها ابنة ممثل وممثلة، بل ان محاباة الأقارب، او المحسوبية، في نظرها quot;خرافة لا بد ان تتحطم، أذكر الرفض الذي واجهني عندما كنت في الرابعة والعشرين، من اليمين ومن اليسارquot;، وتضيف: quot;ما يصعد لا بد من أن يهوي، لكن أحب أن أحلم وأحب أن تلقى أعمالي التقديرquot;.

و تجمع جونز بين هوايات عدة: القراءة، مواكبة السياسة، عروض الكوميديا، مشاهدة الأفلام، والسفر. تقول ان الهندوسية فتنتها عندما كانت في التاسعة، وانها قضت بعض الوقت في الهند، الا أنها متعلقة بالجانب الروحاني أكثر من الديانة نفسها. لم تظن جونز أن التمثيل سيكون مهنتها. شعرت دائما بأنها هواية وكانت على قناعة انها بحاجة الى فعل شيء جدي مهنيا، مثل القانون والسياسة. ترى أن على الشخص أن يكون سعيدا بمهنته، وما يقوم به، وهي قررت ان تحاول ممارسة التمثيل quot;لأرى ما اذا كنت سانجح، وما حصل هو انني احببت التمثيل، على الرغم من أنه لم يكن تغييرا سهلاquot;.

وكانت راشِدا جونز أدت دور كارين في النسخة الأميركية من The Office، وانجزت جونز للتو اول سيناريو لها، ولديها الان برنامج تلفزيوني جديد هو Park amp; Recreation وكانت شاركت الى جانب جيسون سيغال وبول رود في بطولة فيلم I Love You,Man.