منظمة الصحة: الوضع مستقر فيما يتعلق بالانفلونزا

اشتباه إصابة مسؤول بإدارة أوباما بالأنفلونزا المكسيكية

قرار إعدام الخنازير في مصر يلقي بظلال طائفية ويثير احتجاجات

البحرين: الأميركي غير مصاب بانفلونزا المكسيك

الأنفلونزا المكسيكية تصل الى الأراضي الهولندية

الرياض: اكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أنه لم يتم ايقاف أي من الرحلات القادمة من الدول التي ظهرت فيها انفلونزا المكسيك مشيرة الى أنها تنسق مع الجهات المعنية لتعزيز الإجراءات الوقائية. وقال رئيس الهيئة عبدالله رحيمي في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية quot;انه لم يتم إيقاف أي من الرحلات الجوية لأن اللوائح الصحية الدولية (2005) الصادرة من منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للطيران المدني (الأيكاو) لا تنص على إغلاق المطارات في مثل هذه الظروف ولكنها تشدد في وضع التدابير الوقائية في المنافذ الجويةquot;.

واضاف ان الحكومة السعودية وجهت الجهات المعنية بالتنسيق لتعزيز الإجراءات الوقائية في جميع المنافذ لمواجهة أي تداعيات محتملة لدخول مسافرين مصابين بفيروس انفلونزا المكسيك مشيرا الى ان المطارات الدولية الأربعة في السعودية تشدد الرقابة الصحية ومزودة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لإجراء الفحوصات اللازمة لمراقبة وفحص كل من يشتبه بإصابته بالمرض.

واوضح انه بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة يتم حاليا فحص كل المسافرين القادمين من المناطق الموبوءة التي يتوطن بها مرض انفلونزا المكسيك عند وصولهم للمنافذ الجوية بمعدات طبية خاصة للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس مؤكدا عدم تسجيل أي حالة بهذا المرض. وفي ذات السياق قالت وزارة الصحة السعودية في بيان اصدرته الليلة ان الفحوصات الطبية التي قامت بها لأحد أفراد طاقم الطائرة القادمة ظهر اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار الملك خالد الدولي اثبتت خلوه من مرض أنفلونزا الخنازير وذلك بعد الاشتباه في الحالة.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي في اطار الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية بالوزارة لمتابعة ومراقبة آخر مستجدات مرض أنفلونزا الخنازير وفقا لأحدث البيانات الصادرة لمنظمة الصحة بإجراء الكشف الطبي على جميع القادمين من الدول الموبوءة. وأكدت وزارة الصحة أنها تقوم باتخاذ اجراءات احترازية مشددة بما في ذلك الفحص الحراري اليدوي معربة عن اعتذارها للمسافرين القادمين من الدول المصابة على طول الإجراءات حرصا على سلامتهم وسلامة الوطن.