لندن: كشفت دراسة جديدة اصدرتها وزارة الأطفال والمدارس والعائلات اليوم الخميس أن نسبة تصل إلى ثلث أطفال بريطانيا لا يستيطعون قراءة الحروف الأبجدية عند بلوغهم سن الخامسة من العمر.
ووجدت الدراسة أن واحداً من بين كل أربعة أطفال ذكور لا يستطيعون كتابة اسمائهم، وأن واحداً من بين كل خمسة منهم غير قادرين على العد إلى العشرة.

ولاحظت الدراسة وجود فارق بين قدرات الأطفال من الذكور والإناث على الكتابة والقراءة، مشيرة إلى أن 30% من الأطفال الذكور في الخامسة من العمر يواجهون صعوبة في قراءه الأحرف الأبجدية، بالمقارنة مع 23% من نظيراتهم البنات من الفئة العمرية نفسها.
وقالت الدراسة إن 18% من الأطفال الذكور لا يستطيعون العد إلى العشرة بالمقارنة مع 15% من البنات، كما أن ربع الأطفال الذكور يعجزون عن كتابة اسمائهم بالمقارنة مع 15% من نظيراتهم البنات.

واضافت أن ثلاثة أرباع البنات من عمر خمس سنوات تمكّن من كتابة لائحة تسوق بسيطة أو رسالة إلى سانتا كلوز (بابا نويل)، بالمقارنة مع 45% من الأطفال الذكور من الفئة العمرية نفسها.
واشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذكور تفوقوا على نظيراتهم الإناث في ثلاثة مجالات فقط وبفارق بسيط لا يتجاوز 1 أو 2% مثل الجمع والطرح وبناء الأجسام.